الأخبارمانشيت

استهداف القصف التركي لمنظمة طبية دولية واستشهاد أحد أفرادها

استهدفت طائرات جيش الاحتلال التركي، اليوم الأحد الماضي نقاط طبية لمنظمة Free Burma Rangers الأمريكية المختصة بنقل المدنيين والجرحى من مناطق النزاع، بين قريتي الرشيدية والقاسمية بناحية تل تمر، بالأضافة إلى استهدافه لنقاط طبي للهلال الأحمر الكردي، مما أدى إلى فقدان أحد أعضاء المنظمة حياته زاو سنك وهو تايلندي وإصابة منسق عراقي كان معهم ويدعى محمد.

هذا وقال أحد أعضاء منظمة فري بورما رينجر “free Burma rangers” الأمريكية الغير الحكومية، إن الاحتلال التركي استهدفهم بهجماته البربرية على الرغم من أنهم كانوا يرفعون علم الصليب الأحمر الدولي على سيارتهم.
كما أكدت منظمة فري بورما رينجر “free Burma rangers” الأمريكية، على حسابها على موقع “تويتر” استشهاد عضو المنظمة زاو سنك لحياته جراء قصف جيش الاحتلال التركي لموكب للمنظمة.

ونشرت المنظمة بياناً على موقعها قالت فيه ” نشعر بالحزن لإعلان مقتل العضو زاو سنك في الـ 3 من تشرين الثاني جراء قصف صاروخي من قبل فصائل الاحتلال التركي استهدف تجمعاً لنا كنا متوجهين لمعالجة الجرحى”.
فيما قال مدير المرصد السوري للحقوق الأنسان: يبدو أن تركيا لديها خطة محكمة لإبعاد الفرق الطبية ولا سيما الأجانب التابعين لمنظمات دولية عبر استهدافها بشكل متكرر كي لا يكونوا شهود على الإجرام الذي ترتكبه قواتها والفصائل الموالية لها ضمن عملية الاحتلال التي تشهدها مناطق شمال سوري، واليوم شاهدنا استشهاد مساعد طبي من جنسية آسيوية ويعمل مع منظمة أمريكية، جراء قصف الفصائل الموالية لتركيا، الذي ارتكب جرائم ضد الإنسانية واعدامات ميدانية بحق مدنيين وناشطين.

زر الذهاب إلى الأعلى