الأخبارمانشيت

استطلاع : معدل التأييد لأردوغان في ادنى مستوياتها

قاعدة سلطة الدكتاتور والرئيس التركي أردوغان تنهار يوم بعد يوم ، وعدد المنشقين عن حزب العدالة والتنمية الإسلامي المتطرف يزدادون بشكل ملحوظ ولأسباب مختلفة .

انخفض معدل التأييد للمجرم اردوغان الى 30 % فقط حسب اخر استطلاع للرأي في تركيا وفق ما نشرته وكالة أسوشيتد برس الامريكية .

القاعدة التي كانت تستميت في الدفاع عن اردوغان حتى وقت قريب بدأت تنفر من حوله وذلك حسب ما نشره موقع هاندلس بلات الالماني اليوم الاثنين ، السياسي والبرلماني التركي مصطفى ينير أوغلو والذي نشأ في مدينة دوسلدورف الألمانية كان طوال السنوات الماضية ضيف جميع القنوات الألمانية التي كانت تناقش أي موضوع يخص اردوغان ، ينير أوغلو كان يدافع ويبرر لأردوغان في جميع مداخلاته وظهوره حول محاولة الانقلاب المزعومة وحالة الطوارئ والتعديل الدستوري على الإعلام الألماني .

الأسبوع الماضي قدم مصطفى ينير أوغلو استقالته من الحزب الحاكم AKP بسبب ضغوط من اردوغان لانه كان ينتقد الأخطاء  والاداء الحكومي ويشير الى وجود عجز في سيادة القانون بتركيا . 

يقول الموقع الالماني ان المثير للدهشة ان ينير أوغلو الذي دافع عن مسيرة اردوغان لسنوات ، يترك الحزب لحين غرة ، لكنه ينضم الى سلسلة الشخصيات والمسؤولين السابقين والذين تركوا الحزب مثل رئيس الوزراء السابق احمد داود أوغلو والرئيس التركي السابق عبدالله غول ووزير المالية السابق علي بابا جان والذين تركوا الحزب هذا الخريف .

زر الذهاب إلى الأعلى