الأخبارالعالممانشيت

استطلاعات رأي: أردوغان في الحضيض

مع تنامي المخاوف بشأن الاقتصاد التركي المتدهور تراجع الدعم الشعبي لأردوغان إلى أدنى مستوياته، وتشير التقارير إلى أن نسبة 27  في المائة من الأتراك لا يستطيعون تلبية احتياجاتهم الأساسية،

وفي التفاصيل ذكرت وكالة بلومبرج أن الدعم الشعبي لحزب العدالة والتنمية الحاكم بزعامة أردوغان بلغ أدنى مستوى له على الإطلاق الشهر الماضي لفقدان الجمهور ثقته في إدارة أنقرة للاقتصاد المتعثر،

ونقلت الوكالة عن رئيس مكتب استطلاعات الرأي “رابورو” في اسطنبول جان سلجوقي قوله: إن إقالة أردوغان لمحافظ البنك المركزي في مارس آذار كانت نقطة فاصلة للناخبين.

يُشار إلى أن أردوغان أقال ناجي أغبال من المنصب بعد أقل من خمسة أشهر من تعيينه بسبب خلافات سياسية، مما دفعت الليرة التركية المتعثرة إلى الانخفاض بأكثر من 16 في المائة، وكانت النتيجة غرق الليرة في التدهور لتسجل أدنى مستوياتها.

ووفقاً لمسحٍ عام في شهر أبريل أجراه استطلاع Metropoll Research  فأن 27 في المائة من الأتراك لا يستطيعون تلبية احتياجاتهم الأساسية.

كما أفاد نفس الاستطلاع في أبريل / نيسان أن حزب العدالة والتنمية يبلغ الآن 27 في المائة، باستثناء الناخبين المترددين، وهو أدنى معدل يسجله الحزب الحاكم منذ إنشائه.

وتتهم المعارضة نظام أردوغان وحزبه بسوء إدارة الاقتصاد واستنزاف العملة الأجنبية الاحتياطية في عهد وزير المالية السابق ” بيرات البيرق” صهر أردوغان.

زر الذهاب إلى الأعلى