المجتمع

اختتام كونفرانس الثاني لاتحاد ستار بانتخاب رئيسة للمجلس وتشكيل منسقية لمدينة

عقد تنظيم اتحاد ستار في مدينة قامشلو كونفرانسه الثاني في صالة الروابي بحضور بمشاركة 175 عضوة، رئيسة هيئة المرأة أمينة عمر، ممثلات عن 98 كومينا للمرأة في قامشلو، ممثلات عن لجنة الصلح التابعة لرابطة المرأة للتدريب والتوعية ولجان الاقتصاد، الصحة، الحماية الجوهرية والتدريب، لجان العلاقات الدبلوماسية للمرأة، مؤسسات المجتمع المدني، بلديات الشعب، الإعلام، اسايش المرأة، محكمة الشعب، رابطة المرأة، رابطة المرأة الحرة في روج آفا، المرأة الشابة ورئيسة مجلس اتحاد ستار في قامشلو حنيفة محمد..

وتخلل فعاليات أعمال الكونفرانس الثاني لمجلس اتحاد ستار قراءة توجيهات قائد الشعب الكردي عبد الله اوجلان من قبل الادارية في رابطة المرأة الحرة في روج افا آخين آمد، والتي تمحورت حول تفعيل الكومين بشكله الصحيح لبناء مجتمع ديمقراطي مبني علي أسس المجتمع الطبيعي وحرية المرأة. كما وركزت توجيهات القائد أوجلان على تطبيق مشروع الادارة الذاتية الذي يمثل الديمقراطية الحقيقية المباشرة.

بعدها قرء ميثاق اتحاد ستار المقدم إلى المؤتمر الخامس من قبل رئيسة مجلس اتحاد ستار حنيفة محمد وتم مناقشة بنود الميثاق من قبل الحضور.

ومن ثم شرحت عضوة منسقية اتحاد ستار ليلى يشار آلية الانتخاب الرئاسة للمجلس وممثلي للمجلس لحضور المؤتمر الثاني للتنظيم على مستوى مقاطعة الجزيرة عبر صندوق الاقتراع.

بعدها رشحت العضوات انفسهن من اجل انتخابات رئاسة المجلس ومساعدتين لها، وبعد الانتخابات وفرز الاصوات فازت كلا من حنيفة محمد بمنصب رئيس مجلس اتحاد ستار وشهة محمد وفريال حسن  كنائبتين لها.

كما انتخب ايضا مع رئيسة المجلس حنيفة محمد 7عضوات أخريات عن طريق الانتخابات لتكن ممثلات المجلس في المؤتمر الثاني لمجلس المقاطعة. بالإضافة لتشكيل منسقية اتحاد ستار لمدنية قامشلو مؤلفة من 21 عضوة من مندوبات المؤسسات واللجان التي حضرت الكونفرانس.

واختتم الكونفرانس الثاني لمجلس اتحاد ستار أعماله بالشعارات التي تحيي مقاومة المرأة ونضالها في روج آفا.

المركز الاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD_أوروبا

 

berdewamiya konfransa yekitya star ‫(1)‬ ‫‬ berdewamiya konfransa yekitya star ‫(1)‬ berdewamiya konfransa yekitya star ‫(224495901)‬ ‫‬ berdewamiya konfransa yekitya star ‫(224495902)‬ ‫‬ berdewamiya konfransa yekitya star ‫(224495903)‬ ‫‬ berdewamiya konfransa yekitya star ‫(224495904)‬ ‫‬  berdewamiya konfransa yekitya star ‫(224495906)‬ ‫‬

زر الذهاب إلى الأعلى