الأخبار

احزاب تندد بجريمة سروج الارهابية

أدانت ممثلية ممثلية الادارة الذاتية الديمقراطية في اوروبا في بيان نشرته وكالة هاوار للانباء العملية الارهابية التي نفذتها عصابات الارهاب في سروج في شمال كردستان و قال البيان “الوقت الذي ينهزم فيه تنظيم داعش الإرهابي امام إرادة روجافا وشعبها بكل مكوناته ،بدأ من كوباني الى الحسكة وتل ابيض . وردا على إرادة الشباب الثوري من كل المكونات لإعادة بناء ما هدمه الاٍرهاب الداعشي في كوباني ،ارتكب تنظيم الظلام وإلارهاب مجزرة اخرى تضاف الى المجازر التي ارتكبها في كوباني وذلك بتفجير ارهابي في بيرسوس أودى بحياة شباب المستقبل ، شباب لا ذنب لهم الا انهم وقفوا في وجه الاٍرهاب العالمي وأرادوا ان يكونوا عونا في بناء كوباني”

و قالت الممثلية الاروبية للادارة الذاتية الديمقراطية “اننا في الادارة الذاتية الديمقراطية في اوروبا ندين ونستنكر هذا العمل الاجرامي بحق الشبيبة ، ونطالب كل الشبيبة في العالم بالتضامن مع الشبيبة في تركيا الذي يضم الترك والكرد والعرب ، وان ما حدث في بيرسوس يمكن ان يحدث في اي مكان في العالم الحر ان لم يجد من يهزمه ويحاربه “.

و دعت جميع المنظمات الشبيبة في العالم ان تطالب الحكومة التركية بإجراء تحقيق حول ما جرى وخاصة ان هذا التنظيم الإرهابي يتلقى الدعم من تركيا .

و اخيرا قال البيان “نتقدم بالعزاء لذوي الشهداء والشفاء للجرحى والمصابين ، ونؤكد على ضرورة التفاف وتضامن كل شباب العالم في وقف الاٍرهاب وفي وجه من يؤيده ويدعمه” .

كما اصدر حزب اليسار الديمقراطي الكردي في سوريا بيانا استنكر فيه التفجير الارهابي الذي استهدف أعضاء اتحاد جمعيات الشبيبة الاشتراكيين في برسوس بباكور كردستان، وحمل البيان اردوغان وحزب العدالة والتنمية مسؤولية التفجير، وطالبت المجتمع الدولي بفتح تحقيق عادل في الهجوم ومحاسبة المسؤولين.وذلك عبر بيان

و قال البيان إن القوى الظلامية التكفيرية اقترفت جريمة وحشية أخرى بحق كوكبة من أعضاء اتحاد الشبيبة الاشتراكية في مدينة (برسوس) بولاية أورفا، وبغض النظر عن الجهة المنفذة للعملية الإجرامية، فإن السلطات التركية تتحمل مسؤولية هذه المجزرة التي استشهد وجرح فيها العشرات من الشباب.

و تابع البيان إن هذه العملية الجبانة تأتي عقب تحرير مدينة (كري سبي)، وبعد التهديدات التركية واتهاماتها لوحدات حماية الشعب بتهجير العرب والتركمان واستخدامها أدواتها في الائتلاف المعارض وغيره لتشويه سمعة المقاتلين الكرد الأبطال وحلفائهم في خنادق القتال ضد داعش. ومعلوم بأن الشباب الذين تم استهدافهم كانوا يحضرون اجتماعاً في مدينة (برسوس) ليتوجهوا إلى مدينة (كوباني) لدعم إعمار تلك المدينة الباسلة الجريحة. و انهى البيان بالقول: إننا في حزب اليسار الديمقراطي الكردي في سوريا، في الوقت الذي ندين فيه بأشد العبارات هذه الجريمة النكراء وننحني أمام أرواح هؤلاء الشهداء، نحمل السلطات التركية مسؤولية هذه المجزرة الوحشية، وندعو أبناء شعبنا إلى التكاتف وتعزيز الصف الوطني، وضرورة أخذ الحيطة والحذر إزاء المخططات العدوانية التي تستهدف المكتسبات التي تحققت في روج آفا بدماء الشهداء وانتصارات وحدات حماية الشعب والمرأة. كما أننا نناشد المجتمع الدولي من أجل مساندة الكفاح البطولي لأبناء روج آفا ضد الإرهاب والقوى التي تسانده.

و في بيان آخر اصدره الحزب الشيوعي الكُردستاني KKP ندد فيه بالنظام التركي و وصفه بالفاشي و الرهابي و قال البيان “نحمل أردوغان الإرهابي الأول كامل مسؤولية هذه الجريمة وندعو سائر القوى الثورية شيباً وشباباً في تركيا وكُردستان والعالم , العمل والوقوف في وجه هذا النظام وأركانه الفاشست وإدانته أشد الإدانة بناء الأوطان ونشر ثقافة الإخاء والتعايش وتحقيق السلام ومحاربة الاضطهاد من أولويات القوى الوطنية والديمقراطية في كل مكان”

و تابع الحزب الشيوعي الكردستاني KKP في بيانه أنه بينما الأنظمة والقوى والطوابير الإرهابية تنشر القتل والجوع والتشرد وكافة أنواع الجرائم البشعة ونظام أردوغان الفاشي يتصدر وبامتياز كل الأرهابين ويتخذ من ارتكاب الجرائم الفظيعة عملاً يومياً له فقد أقدم على ارتكاب أبشع جريمة إرهابية بحق اتحاد الشباب الاشتراكيين في برسوس يوم 20 تموز 2015 التي كانت ضحيتها عشرات الشهداء وأكثر من 010 مائة جريح . هذا الشباب المتجه إلى كوباني بقصد المشاركة في بناءها , الشباب السلمي الذي يحمل في ذهنه وضميره العلم والسلام والبناء والأخوة ضد الإرهاب والأرهابيين وفكرهم الظلامي الهدام .

و انهى البيان بتقديم التعازي باسم الحزب الشيوعي الكُردستاني KKP إلى ذوي الشهداء بقول” يقدم عزاءه القلبي الحار لذوي الشهداء وأصدقاءهم ويرجو الشفاء العاجل للجرحى ويدعو كل القوى الديمقراطية والثورية إلى التعاضد ومحاربة الإرهاب والارهابيين وبالدرجة الاولى نظام أردوغان الداعي والممول للإرهاب في الشرق الأوسط والعالم”

ممثلية الادارة الذاتية في اوروبا

21.07.2015

زر الذهاب إلى الأعلى