مانشيتنشاطات

اجتماع لرفاق PYD في هولندا وبلجيكا في العاصمة بروكسل

عقدت إدارة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في أوروبا اجتماعاً لرفاق من اللجان الحزبية في كل من هولندا وبلجيكا في العاصمة البلجيكية بروكسل، وذلك في اطار الحملة التنظيمية التي يقوم بها الحزب في كل الساحات الأوروبية بغية تفعيل عمل اللجان وتوسيعها.
هذا وبعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكرد وكردستان وانتخاب ديوان لإدارة الاجتماع الذي بدأ بجدول أعماله انطلاقاً من قراءة توجيهات مكتب التنظيم في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، كما وتم تناول تطورات الوضع السياسي في العالم والمنطقة والحرب الأوكرانية التي تلقي بظلالها ليس فقط على أوكرانيا بل والعالم أجمع وبدأت تأثيراتها تزداد عمقاً واتساعاً على الشرق الأوسط بكل أزماته وصراعاته والنزاعات التي تشتد بين الأطراف المختلفة وفي بلدان متعددة مخلفة القتل والدمار والتهجير والتشريد ناهيكم عن الأزمة الاقتصادية التي ترافق تلك النزاعات، جراء صراع الأقطاب الدولية والقوى العظمى لتصب في النهاية لصالح تجارة الأسلحة والحروب.
وتطرقت النقاشات الى تطورات الوضع السوري وموجة التطبيع الإقليمي والعربي مع حكومة دمشق، وكذلك الانتخابات التركية وما لها من أهمية مصيرية للعالم والمنطقة وخصوصاً باكوري كردستان “شمال كردستان” وروجآفا وشمال وشرق سوريا عموماً.
كما وناقش الاجتماع الوضع التنظيمي وضرورة التوسع في تشكيل لجان الحزب في كل من هولندا وبلجيكا، وتجاوز كل المعوقات التي تقف في سبيل تفعيل عمل الحزب وتذليل الصعوبات. وانتهى الاجتماع باتخاذ جملة من القرارات التي من شأنها أن تطور عمل الحزب وتوسع من نشاط لجانه.

زر الذهاب إلى الأعلى