الأخبارالعالممانشيت

اثنان من مرشحي الرئاسة الفرنسية يدعوان إلى الحرية للقائد أوجلان

دعا مرشح الحزب الشيوعي للرئاسة الفرنسية ” فابيان روسيل” خلال تغريدة في تويتر إلى إطلاق سراح زعيم حزب العمال الكردستاني المسجون عبد الله أوجلان في الذكرى 23 لأسره قائلاً: “الإفراج عنه سيمهد الطريق للسلام”.

من جانبه دعا “جان لوك ميلينشون” مرشح رئاسي فرنسي آخر من حزب الاتحاد الشعبي اليساري إلى حرية القائد أوجلان ومقارنته بمانديلا. وفقاً لــ medyanews

وفي التفاصيل

قال “فابيان روسيل” في رسالة تحمل وَسم “#freeocalan” نشرها على حسابه في تويتر: أوجلان الزعيم الكردي مسجون منذ 24 عاماً في انتهاك للاتفاقيات الدولية. إن إطلاق سراحه سيمهد الطريق للسلام لتعزيز المشروع التقدمي والنسوي والبيئي للكُرد.

وفي السياق ذاته غرَّدَ “جان لوك ميلينشون” مرشح الرئاسة الفرنسية عن حزب “الاتحاد الشعبي اليساري” قائلاً: أوجلان مسجون منذ 23 عاماً في تركيا. تقريبا مثل مانديلا. إنه غير عادل. من أجل السلام لا بد من إطلاق أوجلان.

وجاءت التغريدتان من مرشحي الرئاسة الفرنسيين اليساريين في نفس الوقت الذي نظم فيه الكُرد والأصدقاء حملة عالمية على Twitter تحت وسم #FreeOcalanNow والتي شهدت عدداً قياسياً من التغريدات على مدار يوم 15 فبراير بلغ 70.000 في الساعة الأولى فقط من إطلاق الحملة.

زر الذهاب إلى الأعلى