الأخبارمانشيت

إلى شعبنا الأبيّ والرأي العام العالميّ

منذ اندلاع الثورة السورية في 15 آذار 2011م وحتى وقتنا الراهن، لم تطرح أية مشاريع تلبي طموحات الشعب السوري في الحرية والديمقراطية والحياة الكريمة؛ سوى مشروع الادارة الذاتية ومشروع الفيدرالية الديمقراطية الذي طرحته القوى والحركات السياسية، الممثِّلةِ لمكونات الشعب السوري في شمال سوريا.

هذا ونتيجة للجهود العظيمة والبطولات التي قدمتها بناتنا وأبناؤنا، إننا اليوم نبدأ بمرحلة جديدة، وهو القيام بانتخابات النظام الفيدرالي الديمقراطي الذي نعمل على تأسيسه.

هذه الانتخابات التي ستبدأ في ٢٢ أيلول ٢٠١٧ هو بمثابة ميلاد جديد للشعوب، للنساء والشباب. أنه أول عملية انتخابية ديمقراطية في تاريخ سوريا الجديدة. هذه الانتخابات تحمل أهمية كبيرة ليس بالنسبة للمكونات الموجودة في شمال سوريا فحسب، إنما ستكون انطلاقة جديدة لكل سوريا. لأنها تقوم بتأسيس نظام يحقق لكل السوريين ما يطمحون إليه من المساواة و العدالة والحرية. وهذه الانتخابات ستكون حجر الأساس لسوريا فيدرالية ديمقراطية.

الجدير بالذكر أنه هناك قوى تعمل بكل ما لديها من أجل إجهاض هذا المشروع وعلى رأسهم النظام السوري، ويقومون بممارسة حرب نفسية بما يروجون له من دعايات كاذبة من قبل أزلامهم، إلا أننا نريد أن نؤكد بأن سوريا لن تعود سوريا الاستبداد وسوريا الحزب الواحد، وما يروج له النظام ليست إلا أوهاماً وأحلاماً لا صلة لها بالواقع.

 كما نريد هنا التأكيد لشعبنا بأن سوريا لن تكون إلا دولة ديمقراطية فدرالية. وبمشاركة جميع مكونات الشعب السوري، في شمال سوريا ( كرد، عرب، سريان آشوريين، تركمان، شركس، جاجان، أرمن، مسلمين، مسيحيين، ايزيديين) سنبني سوريا المستقبل.

إننا اليوم نكتب تاريخ الحرية والديمقراطية بأيدينا، لذلك نهيب بشعبنا العظيم في شمال سوريا، بكل مكوناته، الذهاب إلى صناديق الاقتراع لانتخاب ممثليهم في ٢٢ أيلول ٢٠١٧، وتحديد مستقبلهم بأنفسهم. ونطالب جميع الأحزاب والمنظمات المعنية بالحقوق الديمقراطية لمكونات الشعب السوري، العمل بكل الامكانيات لإنجاح هذه العملية الانتخابية.

كما نطلب من جميع الهيئات والمنظمات الدولية المعنية بنزاهة وديمقراطية الانتخابات، التوجه إلى شمال سوريا لمراقبة العملية الانتخابية في مراحلها الثلاث.

وأخيراً نقول “معاً لبناء سوريا فيدرالية ديمقراطية”

الهيئة التنفيذية للفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا

١٥-٩-٢٠١٧

زر الذهاب إلى الأعلى