الأخبارمانشيت

إلهام أحمد: منطقة آمنة برعاية تركيا، سيناريو “غير مقبول”

خلال ندوة في واشنطن العاصمة، قالت إلهام أحمد الرئيسة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية إن دور تركيا في شمال وشرق سوريا ضار ويزيد من الوضع تعقيداً، وإن الدولة التركية “ضالعة في الإرهاب بنفسها”.

وفي ندوة نظمها مركز روج آفا الأميركي للديمقراطية في نادي الصحافة الوطني في واشنطن العاصمة، وجهت إلهام أحمد انتقادات حادة لتركيا، وذكرت أحمد أن قوات سوريا الديمقراطية فقدت أكثر من 8000 مقاتل فضلاً عن إصابة آلاف آخرين خلال محاربة تنظيم داعش الإرهابي، وأكدت على أن شمال وشرق سوريا ينبغي أن تحميه قوات التحالف وليس تركيا.

ودعت إلهام أيضاً إلى تقديم الدعم من أجل “إخراج القوات التركية من سوريا”، وأضافت أنه ينبغي أيضاً خروج جميع القوات الأجنبية الأخرى من البلد الذي مزقته الحرب.

وفي إشارة إلى الغزو التركي لعفرين  في عام 2018، قالت إلهام أحمد: “ما حدث هناك يجب ألا يتكرر ويجب عدم السماح لتركيا بالعودة مرة أخرى”. واستبعدت إلهام بشكل تام إقامة منطقة عازلة تسيطر عليها تركيا، وقالت إن مثل هذا السيناريو “غير مقبول”.

ووصفت إلهام أن الاحتلال التركي لعفرين بأنه “إبادة جماعية بحق أهل عفرين” على يد تركيا والمجموعات الإرهابية التابعة لها.

ودعت أحمد إلى إقامة منطقة آمنة في شمال وشرق سوريا مشددة على أن يكون الغرض منها حماية جميع مكونات المنطقة من ممارسات الاحتلال التركي.

ومن الجدير ذكره أن إلهام أحمد تقوم بزيارة إلى العاصمة الأميركية واشنطن والتقت بالعديد من النواب والمسؤولين في الإدارة الأمريكية من بينهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

زر الذهاب إلى الأعلى