آخر المستجداتالأخبارالمجتمعروجافامانشيت

أهالي تربه سبي ينددون بعدوان وجرائم الاحتلال التركي

استنكر  اهالي ناحية تربسبيه العدوان التركي على المنطقة وذلك خلال تظاهرة حاشدة نددوا فيها ارهاب النظام التركي على إقليم شمال وشرق سوريا واستهدافها للبنية التحتية وسبل العيش فيها.

وقد انطلقت التظاهرة الشعبية  من أمام مكتب مؤتمر ستار باتجاه السوق المركزي حيث شارك فيها مختلف المكونات وقوى وأحزاب سياسية حاملين صور الأماكن الخدمية والمدنية التي استهدفتها طائرات الإحتلال التركي ورافعين اللافتات التي تندد بهجمات الاحتلال التركي وسط ترديد الشعارات المستنكرة لهذا العدوان.
هذا وقد توجهت المسيرة الراجلة بعدها الى حقل العودة الذي  استهدفه الطيران الحربي للمحتل التركي مساء يوم السبت الماضي حيث كانت اثار الدمار والخراب التي احدثتها فيها واضحة للعيان.

وقد انتهت المسيرة بكلمات لحزب الاتحاد الديمقراطي ومؤتمر ستار واعيان المنطقة استنكروا فيها ارهاب الدولة التركية واستهدافها للبنية الخدمية للمنطقة بالطائرات الحربية والمسيرة ضد شعوب المنطقة في إقليم شمال وشرق سوريا بهدف قتل المدنيين تخريب سبل العيش فيها لخلق الفوضى وعدم الاستقرار.
هذا وقد شددت الكلمات على ضرورة ردع الدولة التركية وإيقاف عدوانها والبعيدة عن القيم الإنسانية وضرورة اتخاذ مواقف حازمة لهاذا الإرهاب المستمر على شعوب المنطقة وضرورة قيام المنظمات الحقوقية والإنسانية بالدور المنوط بها وإدراك تأثير هذه الهجمات وتداعياتها على مجالات الخدمة والوضع الإنساني داعين الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية بالخروج عن صمتها ووضع حد فوري لها.

زر الذهاب إلى الأعلى