الأخبارمانشيت

أردوغان لوزير خارجية الإمارات: أين كان جدّك أيها البائس؟ عليك أن تعرف حدودك!

اردوغان رغم الجرائم التي ارتكبها ومازال يرتكبها وكذلك فعل أجداده الطورانيون في العالم الإسلامي بحجة الإسلام؛ إلا أنه يرفض أن يذكره أحد بهذه الأفعال التي تندى لها جبين الإنسانية، فقد قام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالردِّ على وزير الخارجية الإماراتي وقال: “إن عليه أن يعرف حدوده” واصفاً إياه بالبائس.

يأتي ذلك بعد تغريدةٍ أعاد نشرها الأخير على صفحته كاشفاً فيها حقيقة “أجداد أردوغان” و”تاريخ تركيا” في المنطقة العربية.

من جهته قال أردوغان: “الشعب التركي يعلم مع من يتعامل هؤلاء الذين يتطاولون على التاريخ التركي”.

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن على وزير الخارجية الإماراتي “عبد الله بن زايد آل نهيان” أن يلتزم حدوده واتهمه بالجهل فيما يتعلق بتاريخ تركيا.

وأتى كلام أردوغان في كلمة له أمام حشدٍ شعبيٍّ ورسميٍّ بأنقرة؛ رّدَّ فيها على تغريدة أعاد نشرها وزير الخارجية الإماراتي على صفحته في تويتر تحدث فيها عن حقيقة “أجداد أردوغان” وتحديداً فخر الدين باشا وهو الحاكم العثماني للمدينة المنورة بالسعودية عام 1916.

وقال أردوغان “حين كان جدنا فخر الدين باشا يدافع عن المدينة المنورة أين كان جدك أنت أيها البائس الذي يقذفنا بالبهتان؟”.

وأضاف “الشعب التركي يعلم مع من يتعامل هؤلاء الذين يتطاولون على التاريخ التركي، وعلى شخص فخر الدين باشا، مشيراً إلى أنه سيكشف ذلك في الوقت المناسب”.

والجدير بالذكر أنه في العام 1916قام التركي “فخري باشا” بجريمة بحق أهل المدينة النبوية؛ فسرق أموالهم، وقام بخطفهم واركابهم في قطارات إلى الشام واسطنبول برحلة سُميت (سفر برلك)

كما سرق الأتراك أغلب مخطوطات المكتبة المحمودية بالمدينة وأرسلوها إلى تركيا.

هؤلاء أجداد أردوغان وتاريخهم مع المسلمين العرب

ونقلت وكالة الأناضول عن الرئيس التركي قوله مخاطباً وزير الخارجية الإماراتي “عليك أن تعرف حدودك، فأنت لم تعرف بعد هذا الشعب التركي، ولم تعرف أردوغان أيضاً، أما أجداد أردوغان فلم تعرفهم أبداً”.

كذلك، أشار أردوغان إلى أن بعض المسؤولين في الدول العربية يهدفون من خلال معاداتهم لتركيا إلى التستر على جهلهم وعجزهم وحتى خيانتهم، (حسب تعبيره).

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى