PYDآخر المستجداتالأخبارالعالممانشيتهولندا

أحمد كراموس: على القوى الكردستانية توحيد صفوفها في مواجهة الخطر الذي يهدد الوجود

قال الرئيس المشترك للمؤتمر الوطني الكردستاني KNK أحمد كراموس :” تتطلب من كافة القوى الكردستانية  توحيد جهودها في هذه المرحلة التي تتأمر فيها المحتلين على مكتسبات الشعب الكردي”.

كلمة كراموس جاء خلال المؤتمر الحادي عشر لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD “منظمة أوروبا”  والذي عقد  أعماله اليوم  في  مدينة فينلو الهولندية  اليوم تحت شعار ” بروح ثورة روج آفا ننظم انفسنا، ونحمي وجودنا”

واشار كراموس خلال كلمته في المؤتمر إلى أن الشرق الأوسط وكردستان عموماً تمر بمرحلة حساسة ولها تداعياتها على الشعب الكردستاني  قائلاً: “ينعقد هذا المؤتمر في مرحلة حساسة تمر بها  أجزاء كردستان الأربعة كافة. وتتعرض لهجمات وتهديدات وجودية من قبل  قوى الاحتلال مثل الدولة التركية التي تقودها  حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية ، إلى جانب الصراع العالمي المتمثل بالحرب الروسية الاوكرانية، تحاول الدولة التركية أن تستغل هذا الانشغال العالمي بمهاجمة المكتسبات الكردستانية ، وهي تستخدم اليوم كافة صنوف الاسلحة الثقيلة والمحرمة دولياً في حربها على مناطق الدفاع المشروع واقليم جنوب كردستان”.

وأكد كراموس، أن قوات الكيريلا يدافعون عن الوجود الكردستاني، وعن الهوية الكردية بمقاومته لآلة الحرب التركية.

وفي ختام حديثه دعا الرئيس المشترك للمؤتمر الوطني الكردستاني أحمد كراموس الأحزاب والقوى الكردية والكردستانية إلى توحيد جهودها وقواها في هذه المرحلة لمواجهة التهديد الذي يستهدف الوجود الكردي.

زر الذهاب إلى الأعلى