الأخبارمانشيت

أحزاب ومنظمات فرنسية تؤسس منصة التضامن مع روج آفا

عقدت الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والنقابات الاجتماعية، اجتماعاً في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، وقررت تنظيم عمل مشترك للتضامن مع روج آفا.

هذا ونتيجة النقاشات التي دارت في الاجتماع، أصدرت الأحزاب والمنظمات بياناً مشتركاً بشأن تأسيس منصة التضامن مع روج أفا المشترك (Solidarite avec le Rojava).

وأفاد البيان إنه سيتم تنظيم فعاليات أكثر قوة ضد الدولة التركية التي ترتكب المجازر والإبادة الجماعية بحق شعوب شمال وشرق سوريا.

والمنظمات والأحزاب المشاركة في منصة التضامن مع روج أفا (غرب كردستان) هم: حزب الخضر والبيئة في أوروبا (EELV)، حزب الشيوعي الفرنسي (PCF)، حركة التضامن الشعبية ومناهضة العنصرية (MRAP)، اتحاد العمل الوطني (CNT)، لجنة أصدقاء الشعب الكردي (Les Amis du peuple kurde)، الحزب الجديد المناهض للرأسمالية في فرنسا (NPA)، اتحاد العمال الأتراك في أوروبا (ATİK)، مركز الثقافة العلويين في ستراسبورغ، حركة الوطنيين في مركز الثقافي (ASTU)، MCAS و D’ailleurs Nous Sommes D.

ومن الجدير ذكره أن البرلمان الأوروبي سيجتمع مع المؤسسات الأوروبية في ستراسبورغ وسيتم الضغط عليها لإظهار الحقيقة و لفرض عقوبات على تركيا.

المصدر: ANF

زر الذهاب إلى الأعلى