آخر المستجداتالأخبارسوريةمانشيت

أحزاب سياسية في الرقة :على القوى الديمقراطية مواجهة مشروع تركيا ومرتزقتها في سوريا

أصدرت الأحزاب السياسية في مدينة الرقة اليوم بياناً إلى الرأي العام العالمي بمرور الذكرى السنوية الرابعة لاحتلال مقاطعة عفرين. وجاء في نص البيان الذي قرأته ريم ادريس عضوة مجلس المرأة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD:

“.. يرتكب جيش الاحتلال التركي والمجموعات المرتزقة انتهاكات صارخة للمعايير الاخلاقية والقانونية وبإصرار على تبني نهج وفكر الإرهاب وتأصيله تدخل عفرين عامها الرابع وهي محتلة من قوى ارهابية مرتزقة مدعومة من تركيا وبقيادة منها وهي التي تكرس سياساتها ضد السوريين عامة وتحاول ان تمرر اجنداتها على حساب السوريين ومستقبلهم، أن احتلال عفرين وسري كانيه (رأس العين) وكري سبي (تل ابيض) بالأضافة لهدف توسيع النفوذ يأتي هذا الإحتلال كرسالة واضحة تبين مساعي تركيا في الوقوف ضد المشروع الديمقراطي الذي يقوده شعبنا في شمال وشرق سوريا والذي يعتبر منصة مهمة وأرضية خصبة لولادة الحل السوري العام”.

وأكد البيان على” … اننا كأحزاب سياسية في الرقة نستذكر مقاومة عفرين والشهداء الذين ضحوا وقاوموا ضد تركيا ومرتزقتها لمدة 58 يوماً بكل إصرار، المقاومة التي تمت اضافتها لسجلات المقاومة التاريخية في العصر الحديث لشعبنا فأننا نؤكد على ان وجود المحتل التركي في عفرين هو خطر على كل سوريا دون تمييز ونطالب بأن تكون كل المواقف السورية واضحة في هذا الاتجاه وواجب ان تعمل كل القوى الوطنية الحريصة على سوريا ومستقبلها الديمقراطي على توحيد الجهود ضد تركيا ومرتزقتها وممارساتهم ضد شعبنا وأرضه”.

ونوه البيان إلى” ان الصمت الذي رافق احتلال اطلق يد تركيا في سوريا والمنطقة والعالم برمته وها هي كل المناطق التي طالها يد تركيا تتحول لبؤر صراع وفوضى”.

زر الذهاب إلى الأعلى