الأخبارروجافامانشيت

أبو عمر الادلبي: روسيا لم تقم بدورها المفترض تجاه اعتداءات تركيا

أكد القائد العام ابو عمر الأدلبي للواء الشمال الديمقراطي أن مقاتليه ضمن قوات سوريا الديمقراطية يقوم دائماً بواجبه الوطني، منوهاً بأن الضامن الروسي حتى الآن هو الضامن لمصالحه ليس إلا من جراء ما يجري ولم يقم الروس بدورهم المفترض والذي نأمل أن يؤدوه تجاه التفاهمات مع تركيا منذ العام الماضي لأن الانتهاكات والاعتداءات التركية لم تتوقف أبداً.

وأشار إلى أن دولة الاحتلال التركي بقيادة اردوغان تسعى لاحتلال شمال سوريا وأن المجتمع الدولي لا يزال عاجزاً وفي حالة غير مبررة لإيقاف النهج التركي من الممارسات والانتهاكات والجرائم ضد الإنسانية.

وأوضح لواء الشمال الديمقراطي أن مقاتليه يبذل أرواحهم ودمائهم في مواجهة كل إرهاب واحتلال يستهدف النيل من سوريا وشعبها.

وونوه إلى أن خلال جولاتي الدائمة لجبهات عين عيسى للاطمئنان على أحوال المقاتلين وتفقد أوضاعهم أجدهم دائماً يمتلكون عزيمة المقاتل وروح المناضل ومهما اشتدت ظروف المعارك من مواجهات مباشرة وقصف عنيف لكن عزيمة مقاتلينا أقوى من كل الظروف العسكرية بما يتمتعون من مهارات قتالية وكفاءة عسكرية.

وعن موقف التحالف الدولي قال الأدلبي: والذي تقوده الولايات المتحدة، دوره الأساسي في سورية هو مكافحة الإرهاب والقضاء عليه وتقديم الدعم العسكري واللوجستي لقوات سوريا الديمقراطية في عملياتها الأمنية تجاه ما تبقى من خلايا تنظيم داعش الإرهابي، ولكن المصالح البينية بين الولايات المتحدة وتركيا من جهة وبين روسيا وتركيا من جهة أخرى ،تفرض واقعها على الأرض والساحة السورية.

وفي الختام أكد أبو عمر الادلبي أننا سنستمر بمسيرتنا النضالية و تضحياتنا هذا عهدنا ووعدنا لشعبنا السوري، وهذا الأمر يدحض كل أكاذيب تركيا وأدواتها الإعلامية من ادعاءات باطلة مموجة ومستهجنة.

مشدداً على أن الانفصالي هو من هجر الكرد  من عفرين وسري كانيه وكوباني وكري سبي من ديارهم وسلب ممتلكاتهم ليقوم بتغيير ديمغرافي في نزعة قومية عنصرية، وهو المرتزق الذي يقاتل مع دولة العدوان التركي رافعاً سلاحه في وجه أبناء سوريا، ومن يرفع علم المحتل وصور اردوغان في ساحات إعزاز وجرابلس.

زر الذهاب إلى الأعلى