الأخبارمانشيت

آلدار خليل يؤكد جهوزيتهم للحل السلمي عبر الحوار، وينفي خبر التفاوض مع النظام

انتقد آلدار خليل الرئيس المشترك للهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM عدم تحرك النظام باتجاه المفاوضات على الرغم من تصريحاته المؤيدة للحوار والتفاوض، موضحاً دعمهم للحلول السلمية عبر الحوار.

آلدار خليل وفي تصريحات أدلى بها لوكالة أنباء فرات قال: «الأخبار المتداولة مؤخراً عن اتفاقية نتجت عن مفاوضات مع النظام السوري عارية تماماً عن الصحة»، مضيفاً: «لم تجري حتى الآن أي مفاوضات مع النظام. هذه الأخبار المفبركة تدخل في إطار الحرب النفسية الخاصة للتقليل من حجم الإدارة وضرب معنويات الشعب في روج آفا وشمال سوريا ومحاولة لإضعاف موقف الإدارة في المفاوضات المستقبلية».

وأوضح خليل أن النظام وعلى الرغم من تصريحاته المؤيدة للحوار والتفاوض لم يتحرك بهذا الاتجاه. مؤكداً بقوله: «نحن ندعم الحلول السلمية عبر المفاوضات والحوار لكن يجب أن نكون مستعدين أضعافاً للحماية والدفاع عن أرضنا وشعبنا وهذا ما نفعله اليوم».

خليل في حديثه أفاد إن أبرمت اتفاقية في الفترة القادمة فذلك سيكون خيراً وإن لم يتم فإنهم سيواصلون نضالهم وكفاحهم وسيحافظون على الانجازات التي حققها الشهداء، مشدداً بقوله: «لا يحق لأحد التنازل عن تضحيات الشهداء والشعب».

زر الذهاب إلى الأعلى