الأخبارمانشيت

نسرين عبدالله: وحداتنا لا تمثل المرأة الكردية فقط

بحسب ما نشرته وكالة روج نيوز الأخبارية عن إلقاء الناطقة الرسمية لوحدات حماية المرأة نسرين عبدالله محاضرة في المقر الفني في السليمانية بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.قالت أن وحداتهم “تمثل” القوة العسكرية للمرأة، وعلى كل النساء في العالم أن “يقمن” بتبني هذه القوة.

واشرف على تنظيم المحاضرة تنظيم المرأة الحرة الكردستانية، حيث قالت نسرين أنه “على المرأة الكردية مواصلة نضالها بشكل أكبر في قيادة وبناء مجتمع حر في الشرق الأوسط”.

كما نوهت عبدالله في المحاضرة على دور وحدات حماية المرأة ونساء روج آفا الريادي في النواحي السياسية والعسكرية في كردستان.

فيما أشارت عبدالله إلى أن الحروب الحالية هي حروب السلطة والاحتلال، وقالت “كل القوى التي تأسست هي قوى تسلطية احتلالية، أما وحدات حماية المرأة أظهرت بمواقفها ونضالها أن القوات يجب أن تكون للسلام وخدمة الشعب”.

وتابعت “تدريب النساء أمر مهم، فبدون تواجد الجانب الفكري تتحول المقاتلة إلى آلة، ونحن لسنا بحاجة إلى آلات في المعارك، وهذا فرقنا لأننا نرى أهمية في التدريب، وقد افتتحنا العشرات من الأكاديميات من أجل ذلك، حيث تتدرب فيها النساء على كافة الأصعدة العسكرية والفكرية والفلسفية وتطور نفسها”.

وحدات حماية المرأة ليست قوة كردية فقط

كما أشارت عبدالله “وحدات حماية المرأة ليست قوة كردية فقط ، صحيح أنها انطلقت بريادة المرأة الكردية، لكنها مع الوقت وعبر نضالها ومقاومتها أصبحت قوة أممية عالمية، فالنساء العربيات، السريانيات والعديد من نساء المكونات الأخرى إنضممن إليها. وحداتنا تمثل القوة العسكرية لنساء العالم، لذلك على جميع النسوة أن يقمن بتبني وحدات حماية المراة كقوة لهن”.

زر الذهاب إلى الأعلى