مانشيتنشاطات

وفدٌ من روج آفا يبحث مع برلمانيين عراقيين حول امكانية احتواء موجة النزوح في مخيم الهول

bashorاجرى وفدٌ من ممثلين تنظيميين لروج آفا يوم الأحد 27 أكتوبر تشرين الأول، زيارة إلى مكتب برلمان العراق في السليمانية، والتقى الوفد مع برلمانيين عراقيين وبحثا في قضية اللاجئين العراقيين في مخيم الهول بروج آفا، كذلك سلطا الضوء في لقائهما على التدخل التركي في العراق وإقليم كردستان.

وزارَ وفدُ روج آفا الذي ضم كل من غريب حسو ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي، وجيهان خليل ممثلة مؤتمر ستار النسوي، وشخصيات تنظيمية مرافقة إلى مكتب برلمان العراق  في السليمانية.

 وأجرى الوفد لقاءً مع نواب ونائبات كرديات في البرلمان العراقي وهم “اشواق جاف وبختيار شاويس و ريزان شيخ دلير”، وخلال اللقاء تباحث الجانبان أزمة اللاجئين العراقيين في مخيم الهول بروج آفا، وكيفية امكانية تظافر الجهود لاحتوائها.

وعقب اللقاء عقدت النائبة اشواق جاف مؤتمراً صحافياً مشتركاً مع غريب حسو وجيهان خليل والبرلمانيين الآخرين في مجلس النواب العراقي، وأكدت جاف خلال المؤتمر أنهم تباحثوا مع وفد روج آفا موضوع التواجد العسكري التركي وعزمها على مشاركة حملة الموصل، مبينة  أن “هذا ما تم رفضه في البرلمان العراقي ونجدد رفضنا للتواجد العسكري التركي على أراضي العراق”.

 وأضافت جاف ” قَدَّمَ وفدُ روج آفا دعوة لمتابعة موضوع اللاجئين العراقيين في مخيم الهول التي باتت تحوي اكثر من 10 آلاف لاجئ، في حين يعاني شعب روج آفا من أوضاع اقتصادية مزرية، وباعتبار إن الشتاء على الأبواب، لذا حث الوفد على امكانية تظافر الجهود العراقية في سبيل احتواء تلك الأزمة .”

 وأكدت جاف “سننقل هذه الدعوة إلى مجلس النواب وسنعمل عليها بشكل جاد.”

من جهته قال غريب حسو للصحفيين:” خلال لقائنا مع السادة البرلمانيين تبين أننا نتحلى بالمواقف ذاتها بشأن الانتهاكات التركية لأراضي المنطقة”، محذراً حسو من خطورة تواجد القوات التركية ومشاركتها في حملة الموصل، لافتاً في الوقت نفسه الى أن” تركيا لها غاياتها وتبحث عن مصالحها الخاصة في حال أن خاضت تلك الحملة”.

زر الذهاب إلى الأعلى