الأخبارمانشيت

وزير الخارجية الالماني : قرار ترامب الانسحاب من سوريا متسرع وخطير

انتقدت المانيا اليوم قرار الرئيس الامريكي بسحب قواتها من سوريا وذلك في انتقاد واضح من وزير الخارجية الالمانية “هايكو ماس” حيث اعتبر ماس القرار بالمتسرع والخطير كما حذّر من ان يتسبب الانسحاب في تقوية تنظيم داعش الارهابي .

وحذر ماس في تغريدة له على موقع تويتر من نتائج القرار في الحرب على تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) ، موضحاً إن هذا القرار يهدد النجاح الذي تحقق حتى الان في الحرب على التنظيم الارهابي .

وقال الوزير الالماني إنه فوجئ بالإعلان الامريكي الانسحاب من سوريا منتقداً بذلك قرار الرئيس الامريكي “دونالد ترامب” مضيفاً : “لقد انحسر تنظيم داعش لكن تهديده لم ينتهي ،فلا تزال هياكله السرية الإرهابية تنشط في شرق سوريا” .

بينما ذكرت الخارجية الالمانية إن المانيا على تواصل مع امريكا ، وإنه لا تزال لدى المانيا الكثير من التساؤلات بشأن الانسحاب وسوف نقوم بالتشاور في الأيام والأسابيع القادمة بشأن العواقب التي سوف يحدثها قرار الانسحاب .

والجدير بالذكر إنه لا توجد لالمانيا قوات عسكرية داخل الاراضي السورية لكنها جزء من التحالف الدولي في هذه الحرب وهي تشارك بطائرات استطلاع وطائرات تزويد بالوقود اضافة الى تدريب قوات البشمركة في اقليم جنوب كردستان .

زر الذهاب إلى الأعلى