الأخبارمانشيت

نساء كرديات يحصلن على عضوية في البرلمان الأوربي

حازت سيدتان كرديتان على مقعدين لهما في البرلمان الأوربي، عقب فوزهما في الانتخابات القارية التي انتهت الأحد الماضي، وتحمل إحداهن الجنسية السويدية والأخرى الجنسية الألمانية.

هذا وحصدت كل من “أفين إينجير”، مرشحة الحزب الاشتراكي الديمقراطي السويدي، و “أويزلم آلف دميرل”، رئيسة قائمة الحزب اليساري الألماني، في انتخابات البرلمان الأوربي على أصوات كافية تؤهلهما لعضوية البرلمان.

واستطاع حزب المرشحة “أفين إينجير” الحصول على 5 مقاعد وفق النتائج الأولية من مجموع 20 مقعداً مخصص لدولة السويد.

وكانت “إينجر” قد ترشحت في عام 2014 لانتخابات البرلمان الأوربي لكن حزبها لم يتمكن من الفوز آنذاك على عكس الانتخابات الحالية.

وحاز الحزب اليساري الألماني، على 5.5% من أصوات الناخبين المشاركين في العملية الانتخابية، ليحتل 5 مقاعد في البرلمان الاوربي، وتترأس الكردية “دميرل”، قائمة الحزب في انتخابات البرلمان الأوربي، حيث شغلت سابقاً منصب رئيسة الحزب اليساري في إقليم نوردراين فيستفالن.

وهذه ليست المرة الأولى التي يحصل فيها مرشحون كرد على مقعد لعضوية البرلمان الأوربي، فقد فاز “فلكناس أوجا”، بدورتين تشريعيتين للبرلمان الأوربي بين عامي 1999 و2009، على قائمة الحزب اليساري الألماني، وهو نفس حزب “دميرل” الفائزة بالدورة التشريعية الجديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى