آخر المستجداتالأخبارمانشيت

نساء حلب تَعاهَدنَ بتصعيد نضالهن في ذكرى تأسيس منظومة المرأة الكردستانية

استذكرت نساء حي الشيخ مقصود في مدينة حلب الذكرى السنوية ال١٩ لتأسيس منظومة المرأة الكردستانية، وعاهدنَ بالسير على خطى المناضلات حتى تحرير كل النساء المضطهدات.

بمناسبة اقتراب الذكرى السنوية ال١٩ لتأسيس منظومة المرأة الكردستانية عقد اجتماع موسع حضره ممثلات عن الأحزاب السياسية، مجالس المرأة، نساء الكومونات بالإضافة للعشرات من الشخصيات النسوية المستقلة.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء تلاه عرض سينفزيون عن حياة المناضلات وعن القائد عبد الله أوجلان وعن النساء المضطهدات.

تلا ذلك إلقاء كلمات في الاجتماع من قبل نيركز شيخو وليلى عفرين باسم نساء مؤتمر ستار.

وباركت كلمات الاجتماع الذكرى السنوية ال١٩ على عموم النساء الكردستانيات وعلى جميع نساء العالم وتابعت الكلمات: يجب على النساء المنظمات أن يضاعفن جهودهن ويثبتن ذاتهن من أجل تحرير كل النساء المضطهدات من قيود المجتمع والعادات والتقاليد البالية.

وأكدت الكلمات: “بدأت حركتنا بالشهيدة “سارة” واليوم نرى الملايين من النساء ملتفات حول نهج وفكر القائد عبد الله أوجلان ومقتديات بطريق الشهيدات لأنهن تركن الميراث الحقيقي لكل النساء بمختلف الأديان السماوية كي يثبتن ذاتهن ويدافعن عن حقوقهن.

واختتمت كلمات الاجتماع بتمنيات أن يكون العام ال٢٠ لتأسيس منظومة المرأة الكردستانية عام تحرير القائد وعام تحرير عفرين وعام تحرير كل النساء المعنفات والمضطهدات.

واختتم الاجتماع بترديد الشعارات التي تنادي بحرية المرأة وتنادي بحرية القائد.

زر الذهاب إلى الأعلى