الأخبارمانشيت

ندوة في البرلمان السويدي

بدعوة من الحزبين الحاكمين في السويد الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر وبمشاركة منظمة دعم القوى الديمقراطية سولي دالي تيت عقد في الساعة الواحدة والنصف من ظهيرة اليوم الخميس ندوة في البرلمان السويدي حول عفرين والعدوان التركي على المنطقة .
الندوة اديرت من قبل صالح مسلم عضو لجنة العلاقات في حركة المجتمع الديمقراطي والبرلماني عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي اندرس اوسترباري مسؤول العلاقات الخارجية في الحزب، والبرلماني عن حزب الخضر فالتر موت.
كما شارك في الندوة برلمانيون عن الحزب اليسار، الحزب الليبرالي وحزب اليمين الديمقراطي السويدي وممثلوا عن منظمات المجتمع المدني والمهتمين بالشأن الكردي.
تحدث صالح مسلم في الندوة عن العدوان التركي على عفرين ومقاومة العصر التي ابداها مقاتلو وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة .
واشار مسلم الى المجازر التي ارتكبتها القوات الفاشية التركية ومرتزقتها بحق المدنيين في عفرين.
وذكر مسلم بان تركيا تهدد بممارساتها هذه ليس الشعب الكردي في المنطقة فحسب، بل جميع الشعوب في منطقة الشرق الاوسط والعالم.
وتحدث مسلم عن المقاومة البطولية خلال 58 يوما ضد ثاني قوة في حلف الناتو، في ظل الصمت الذي يلف موقف القوى الدولية. وحملّ مسلم القوى الدولية مسؤولية ماجرى من خلال تزويد تركيا بالاسلحة الفتاكة ضد الشعب الكردي.
وطرح الحضور اسئلة على مسلم في نهاية الندوة منها سبب عدم تنديد وزيرة الخارجية السويدية بشكل رسمي العدوان التركي على عفرين.
وحول سبل تقديم الدعم والمساعدة لشعب عفرين. كما سال احد الحضور بان اوروبا تتحجج دوما في الزام الصمت حيال مايجري بحق الشعب الكردي بان الكرد ارهابيون نسبة الى تصنيف حزب العمال الكردستاني في قائمة المنظمات الارهابية، وان الخروج عن الصمت يمكن بداية في اخراج اسم الحزب من لائحة الارهاب.
من جانبه نندد البرلماني عن حزب الخضر فالتر موت بالعدوان التركي على عفرين بشكل رسمي مطالبا تركيا الخروج فورا من عفرين.كما رحب بحضور مسلم في السويد.
بعد ذلك عقد مؤتمر صحفي في نفس المكان بحضور العديد من وسائل الاعلام العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى