PYDآخر المستجداتالأخبارمانشيت

ناحية تل حميس… استذكار الشهيد عزيز عرب

استذكر حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في ناحية “تل حميس” التابعة لإقليم الجزيرة اليوم الشهيد “عزيز عرب”، معبرين عن فخرهم واعتزازهم بأول شهيد عربي انضم إلى صفوف حزب العمال الكردستاني PKK.

وفي التفاصيل:

تجمع المئات من أهالي ناحية “تل حميس” وأعضاء المؤسسات المدنية والأحزاب السياسية ووجهاء العشائر العربية في صالة المركز الثقافي الواقعة شرقي الناحية، لاستذكار الشهيد “عزيز عرب”، الاسم والكنية “نادر شيخ حسن”، مكان وتاريخ الولادة “مريمين 1964” أول شهيد عربي انضم لصفوف حزب العمال الكردستاني عام 1983. وزين المركز بصور الشهيد “عزيز عرب” وصور القائد “عبد لله أوجلان” وأعلام قوات سوريا الديمقراطية وأعلام حزب الاتحاد الديمقراطي PYD.

بدأ استذكار الشهيد بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، تلا ذلك إلقاء كلمة من قبل الرئيس المشترك لمجلس عوائل الشهداء في تل حميس “أحمد العباوي” استذكر فيها جميع الشهداء، وخصَّ الشهيد “عزيز عرب” بقوله: نحن المكون العربي كلنا فخر واعتزاز بانضمام أول انسان عربي إلى صفوف حزب العمال الكردستاني، اليوم نستذكر الشهيد العربي الأول في انضمامه وتكاتفه مع أخوته الكرد أمام الظلم الرأسمالي والسلطوي المهيمن من قبل الحكومات الساعية لعبودية الشعوب.

وأكد “أحمد العباوي” في كلمته على السير في طريق الشهداء. مشيراً إلى أن استشهاد “عزيز عرب” سيبقى في مخيلتنا طوال حياتنا ونعاهده بالسير على خطاه.

في الختام تم عرض “سنفزيون” عن حياة الشهيد “عزيز عرب” تحدث فيه والد الشهيد عن حياة الطفولة للشهيد عزيز عرب وحبه للانضمام إلى حركة التحرر الكردستانية، كما أبدى فخره باستشهاد ابنه في سبيل هذه القضية الحقة.

زر الذهاب إلى الأعلى