آخر المستجداتالأخبارالمرأةسوريةمانشيت

ناحية الشدادي…محاضرة بعنوان “المرأة، الحياة، الحرية” بحضور جماهيري كبير

بالتنسيق بين مكتب حزب الاتحاد الديمقراطي في ناحية الشدادي والمجلس العام للمرأة، تم إلقاء محاضرة بعنوان “المرأة، الحياة، الحرية” لمناهضة كل أشكال العنف ضد المرأة ولإيصال الفكرة الصحيحة عن حرية المرأة وتوعية الجنسين النساء والرجال عن حقوق وواجبات كل طرف على الآخر،

وبعد الوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء وشهيدات الحرية والكرامة، استهلت “آهين علي” عضوة المجلس العام للمرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي كلمتها بالتركيز على شرح المعاني الحقيقية لحرية المرأة، ووجوب التشاركية بين الطرفين في الحياة الأسرية.

وأوضحت آهين علي في هذا السياق أنه بالمشاركة وتبادل الآراء بين الطرفين تكون الحياة الأسرية ناجحة ولا يحق لأي طرف لوم الطرف الآخر بأي شكل من الاشكال

وتطرقت آهين علي في كلمتها إلى أشكال العنف الكثيرة التي تمارس ضد المرأة، منها العنف الجسدي والنفسي والحرمان من الحقوق وعدم الاهتمام وغيرها من الأشكال.

آهين علي وفي ختام كلمتها أكدت على أن حضور العنصر الرجالي هذه المحاضرة هو دليل وعي وفكر صحيح وبهذا الوعي نستطيع نشر الفكر الصحيح عن حرية المرأة والابتعاد عن الذهنيات الخاطئة حول المرأة.

بدوره تحدث “مهيدي الدغيم”، عضو المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي الحزب، في كلمته عن الأهداف الأساسية من نشر فكر حرية المرأة ومشاركتها في الحياة الأسرية وإشراكها في كل مجالات الحياة من عمل مؤسساتي وسياسة.

كما تطرق في كلمته إلى دور المرأة ونجاحها في مساندة الرجل بكل المجالات، حتى وصلت الى المجال العسكري والذي لاحظناه بالإنجازات التي حققتها المرأة في ساحات المعارك منذ بداية الحرب ضد الإرهاب حتى هزيمته وبداية الدفاع عن مناطق شمال وشرق سوريا ضد العدوان الارهابي التركي.

واختتم الدغيم كلمته بالقول: انطلاقاً من انجازات المرأة، يجب علينا نحن العنصر الرجالي الابتعاد عن الذهنية الذكورية القديمة التي أعطت للمرأة حجم هو ليس حجمها الحقيقي، ويجب على الرجال بشكل عام إعطاء المرأة أهميتها وإعطاءها حريتها في اتخاذ قراراتها التي تخصها بشكل شخصي ولا يجوز لنا أخذ القرار عنها أو إبداء الرأي عنها.

زر الذهاب إلى الأعلى