آخر المستجداتالأخبارروجافا

ناحية احداث – نساء عفرين والشهباء يؤكدن على مواصلة المقاومة في اليوم العالمي للمرأة

تحت شعار “بإرادة المرأة الحرة، ننهي سياسات الإبادة والاحتلال والعزلة”، شاركت آلاف النساء من مقاطعة عفرين والشهباء باحتفالية يوم المرأة العالمي التي أقيمت في ناحية احداث بمقاطعة الشهباء.

بدأت الفعاليات بمسيرة راجلة من مركز ناحية الأحداث حتى ساحة الاحتفال.

وألقت عضوة مجلس عوائل الشهداء في مقاطعة عفرين والشهباء، شادية إبراهيم، كلمة قالت فيها: “عندما نهنئ اليوم العالمي للمرأة على كافة النساء في كافة أصقاع الأرض نحن نتحدث عن النساء اللواتي انتفضن في وجه الظلم والذهنية الذكورية، والنساء اللواتي احترقن في المعامل، والمضحيات في تاريخ كردستان، وفي مراجعة لكل ذلك يتضح أن المرأة لطالما انتفضت في وجه الظلم”.

ثم ألقت عضوة مؤتمر ستار في مقاطعة عفرين والشهباء، ريحان علو، كلمة أكدت فيها أن ثورة المرأة ستصل لذروتها وتحقق مبتغاها بفضل إرادة المرأة الحرة”.

وتخللت الفعالية قراءة رسالة قوات تحرير عفرين ووحدات حماية المرأة، هنأت القائد عبد الله أوجلان والشعب في مقاطعة عفرين والشهباء وفي مقدمتهم النساء، بيوم 8 آذار”.

وأشارت الرسالة في مضمونها إلى أن الذهنية السلطوية منذ آلاف السنين، اضطهدت المرأة وجردتها من حقوقها، ومع فلسفة القائد عبد الله أوجلان تحطمت قيود العبودية وانتشر أمل الحرية في العالم.

مؤكدة “بروح الشهيدات بسه، وظريفة وليلى قاسم وزيلان إلى بريتان، ومن ساريا إلى نورشين ومن أفيستا وبارين وسورخين وجيان وآزادي، وتحت شعار المرأة الحياة الحرية، ومن 8 آذار إلى نوروز سننتصر على العزلة ونتوّج النصر باستراتيجية حرب الشعب الثورية”.

زر الذهاب إلى الأعلى