الأخبارمانشيت

نائب نرويجي يطالب CPT بنشر تقرير زيارتها لسجن إمرالي

قدّم النائب عن الحزب الاشتراكي اليساري النرويجي، “أندرياس سيالج أونيلاند”، مسوّدة سؤال إلى وزارة الخارجية، ذكّر فيها بزيارة لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات (CPT) إلى إمرالي، وتم الإعلان عن أن التقرير الصادر في تشرين الثاني لم يتم نشره بعد. وفقاً لوكالة هاوار ANHA.

وتساءل النائب أونيلاند: هل ستتابع وزارة الخارجية هذا الموضوع أم لا؟

وجاء في المسوّدة أيضاً: تحاول اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب في المعتقلات، منع التعذيب والمعاملة والعقوبات المهينة من خلال الزيارات، كما تنشر التقارير بعد الزيارات، ومن أجل عدم الإضرار بالعلاقات الدبلوماسية مع تركيا، فإن اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب لم تنشر تقريرها فيما يتعلق بالزيارة الأخيرة لسجن إمرالي.

وذكّر في المسوّدة بتقارير اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب السابقة، والتي تناولت المخاوف بشأن ظروف سجن إمرالي،

وقال: ومع ذلك نظراً لاعتراض تركيا لن يتم نشر التقرير، ومرت سنتان ونصف السنة ولم يتم تلقي أي معلومة عن “عبد الله أوجلان”.

وأُعلن في المسوّدة أيضاً، أنه على الرغم من نداءات حزب المساواة وديمقراطية الشعوب (HEDEP) والمدافعين عن حقوق الإنسان والمحامين والسياسيين والناشطين، فإن اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب لم تنشر تقريرها بعد.

وقال البرلماني أونيلاند، “بسبب عدم نشر لجنة مناهضة التعذيب تقريرها، لا يتم تلقي أي معلومات من أوجلان”.

ومن أجل ضمان حقوق السجناء وحماية صورة اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب، طُلب من اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب نشر تقريرها.

زر الذهاب إلى الأعلى