الأخبارمانشيت

من لوكسمبورغ ينطلق الكرد واصدقائهم في مسيرة للحرية

Members of the Kurdish community wave flags and banners of convicted Kurdistan Worker's Party (PKK) leader Abdullah Ocalan during a demonstration calling for Ocalan's release in Strasbourg, Eastern France, on February 14, 2015.   Ocalan was captured by Turkish undercover agents in Kenya in 1999, brought back to Turkey and sentenced to death. His sentence was later commuted to life.  AFP PHOTO/FREDERICK FLORIN        (Photo credit should read FREDERICK FLORIN/AFP/Getty Images)

بالتزامن مع الذكرى السنوية الـ 18 للمؤامرة الدولية ضد قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، ينظم المجتمع الديمقراطي الكردستاني في اوروبا مسيرة راجلة  تنطلق من لوكسبورغ إلى فرنسا.

وستنطلق المسيرة الطويلة في الأول من شهر شباط القادم من لوكسمبورغ باتجاه فرنسا،  وبحسب القائمين على المسيرة فإن المسيرة ستتوقف أولاً في مدينة ميتز الفرنسية مروراً بمدن أودين، لاتيش، ثينوفيلا وتلانغ حيث من المقرر إقامة كونفرانسٍ خاص بالقضية الكردية في المدينة.

وسيتابع المشاركون مسيرتهم مروراً بالعديد من المدن وصولاً إلى مدينة ستراسبورغ في خلال شهر شباط حيث من المقرر التجمع أمام مقر مؤسسات الاتحاد الأوروبي وإيصال صوتهم إلى الجهات المعنية.

وستنتهي الفعالية في 11 شباط حيث سينضم المشاركون  إلى تجمع جماهيري يوم 11 شباط للتنديد بالمؤامرة الدولية ضد قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان ومطالبة الرأي العام الاوربي بتحمل مسؤوليته التاريخية الانسانية باعتبار القارة الاوربية تضم أهم مراكز حقوق الانسان والديمقراطية.

زر الذهاب إلى الأعلى