الأخباركردستانمانشيت

منصة الأديان والمعتقدات في ميزوبوتاميا: حرية القائد مهمة جداً لنا

أكدت منصة الأديان والمعتقدات في ميزوبوتاميا أن الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان مهمة جداً لنا، كما أكدت أن هناك عزلة وتعذيب في إمرالي.

وفي التفاصيل أدلت منصة الأديان والمعتقدات في ميزوبوتاميا ببيان كتابي ضد العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان، حيث أشار البيان إلى أنه تم رفض العديد من طلبات الزيارات ولقاءات المحامين والعائلة مع القائد، وأضاف البيان:

مثلما هو واضح أن هناك عزلة مشددة على القائد عبد الله أوجلان، ومثلما يعلم الجميع، نعلم نحن أيضاً أنه في أدبيات التعذيب يسمى تعذيباً، وبالرغم من هذا لا يقوم كل من المجلس الأوروبي ولجنة مناهضة التعذيب CPT وعلى رأسها المؤسسات الشرعية الدولية بمسؤوليتها وتتجاهل هذه التقاربات التعسفية اللاحقوقية التي تمارسها دولة الاحتلال التركي. لقد حمى السيد عبد الله أوجلان الحياة المشتركة للشعوب ومعتقدات الجغرافيا القديمة لميزوبوتاميا للمرة الأولى في التاريخ، وفي نفس الوقت أصبح مهندس طريق السلام، ولهذا السبب ترفض منصة الأديان والمعتقدات في ميزوبوتاميا بشدة هذه العزلة المشددة المفروضة على السيد عبد الله أوجلان، بعد المجازر والإبادات الجماعية التي ارتكبت على هذه الجغرافيا التي نعيش عليها. نحن مدينون للسيد عبد الله أوجلان. إن الحرية الجسدية للسيد أوجلان موضوع حياة وفي البداية نحن الإيزيديين والعلويين واليرسان والفيليين والكاكائيين ندعو الدولة التركية للتخلي عن هذه الممارسات اللاحقوقية ويجب على المجلس الأوروبي ولجنة مناهضة التعذيب CPT ايضاً القيام بمهامها ومسؤولياتها.

زر الذهاب إلى الأعلى