الأخبار

المنسقية العامة في روج افا تستنكر اعتداءات الحكومة التركية

أصدرت المنسقية العامة للإدارة الذاتية الديمقراطية لمقاطعات روج آفا الثلاث “الجزيرة وكوباني وعفرين” بيانا بصدد الاعتداءات الممنهجة التي يقوم بها النظام التركي شعبنا في باكور ودعمها لمرتزقة داعش . وناشد البيان الرأي العام التركي بالضغط على الحكومة التركية بالكف عن هذه الممارسات الهمجية والتوقف عن دعم مرتزقة داعش، وطالبت كافة القوى الديمقراطية ومنظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة بمساندة جميع الشعوب في روج آفا والقوى التي تدافع عنه.

وفي ما يلي نص البيان:

“يوماً بعد يوم يزداد العدوان والتعدي التركي المتوارث عبر الاجيال العثمانية بتخويف الآمنين والاعتداء على حرمات المدنيين مخترقين كافة القوانين والعهود والمواثيق الدولية باعتداءاتهم السافرة ومؤازرة قوى البغي والظلام والتكفير والمتمثلة في داعش في تجسيدها للعنصرية ضد شعبنا المناضل بمقاومته الإنسانية التي اكتسبت رمزية عالمية في مكافحة الارهاب.

إننا في المنسقية العامة للإدارة الذاتية الديمقراطية ندين ونستنكر عمليات الاعتداء التي يقوم بها النظام التركي وفي الوقت نفسه نناشد الرأي العام التركي بالضغط على الحكومة التركية بالكف عن هذه الممارسات الهمجية والتوقف عن دعم مرتزقة داعش كما نناشد كافة القوى الديمقراطية ومنظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة بمساندة جميع الشعوب في روج آفا والقوى التي تدافع عنه.”

زر الذهاب إلى الأعلى