آخر المستجداتالأخبارروجافامانشيت

ممثلية حزبنا في قبرص تنظم احتجاجا أمام السفارتين الأمريكية والروسية ضد هجمات تركيا

نظمت ممثلية حزب الاتحاد الديمقراطي PYD مسيرة احتجاجية في نيقوسيا، عاصمة قبرص، بالتنسيق مع مركز تيوفيلوس الثقافي الكردي، ضد هجمات الاحتلال والإبادة الجماعية التي تنفذها دولة الاحتلال التركي ضد روج آفا وشمال وشرق سوريا منذ أشهر.

حيث تجمعت الجالية الكردية أصدقاء الشعب الكردي أمام وزارة الداخلية في العاصمة القبرصية نيقوسيا، وتحرك المشاركون باتجاه القنصلية الأمريكية في قافلة طويلة بالسيارات.

القافلة التي سارت في أكثر شوارع المدينة ازدحاما رفعت صور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وأعلام حزب الاتحاد الديمقراطي PYD, وأعلام وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة.

وأعرب الشعب القبرص عن دعمه للسيرة أثناء مرور القافلة بالتصفيق ورفع علامات النصر، كما حظي الحدث أيضا باهتمام كبير من قبل الصحافة القبرصية.

وهتف النشطاء الذين حولوا تحركاتهم إلى تجمع أمام القنصلية الأمريكية بشكل متكرر (تحيا مقاومة روج آفا) ، (تحيا مقاومة YPG)، (الحرية كردستان) ، “الدولة التركية المحتلة اخرجي من كردستان) ، (يحيا القائد آبو)” (كردستان ستكون قبرا للفاشية، وعبرالمشاركون عن ردود أفعالهم بشعار (تموت الخيانة)٠

وعند توقف المسيرة اجتمع وفد من ممثلية حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في قبرص مع مسؤولين من القنصلية الأمريكية، وتم خلال اللقاء تقديم ملف يوضح حجم هجمات الغزو والمجزرة التي ارتكبتها الدولة التركية الفاشية.

وبعد اللقاء ألقى ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي في قبرص (ياسين تربوش) كلمة، أوضح فيها أن المجازر وهجمات الإبادة الجماعية التي تركبها دولة الاحتلال التركي في روج آفا تتم أمام أعين جميع القوى الدولية، وأدان طربوش القوى الدولية التي التزمت الصمت، مضيفاً:

اليوم، هناك مجازر ترتكب في روج آفا على يد الدولة التركية الفاشية، نرى أن القوات الدولية متواطئة بصمت في هذه المذبحة وهي في الواقع تدعمها، لا توجد حرب في روج آفا، إنها بالكامل ضد السكان المدنيين و المناطق المدنية والبنية التحتية لروج آفا، وتحدث مجازر جراء هذه الهجمات، وبينما لا يتم استهداف المستشفيات حتى في ظل ظروف الحرب الأكثر قسوة، فإن الدولة التركية الفاشية اليوم تستهدف المستشفيات وتنفذ هجمات ومجازر من خلال استهدافها حتى دون الاعتراف بأي قواعد أو أخلاقيات الحرب.

وأضاف:

دعوا القوى الدولية مرة أخرى إلى عدم السكوت، وأن تكون طرفاً في هذه الهجمات التي تتم أمام أعين الجميع في المنطقة التي تتواجد فيها القوات الأمريكية، لسوء الحظ، فإن الهياكل والقوى الموجودة في الميدان والتي توجه النداءات دعما للشعب الفلسطيني كل يوم يمكن أن تكون عمياء وصماء وبكماء عندما يتعلق الأمر بروج آفا، والحقيقة أن هذا الوضع هو بمثابة الموافقة على المجازر.

روج آفا هي ثورة الشعب، إنها ثورة تنبثق بقوة الشعب الذاتية، وتستمد قوتها من الشعب، فكما ناضلت من أجل الشرف بتضحية آلاف الشهداء ودفع الأثمان الباهظة، فإنها اليوم لن تفسح المجال أمام القوى التي تريد ارتكاب المجازر والإبادة الجماعية في روج آفا.

وأضاف طربوش:

نريد من الجميع أن يعبروا عن ردود أفعالهم من خلال دعم روج آفا، ثورة الشعب، ووضع حد لهذه المذبحة وهجمات الإبادة الجماعية.

بعدها سار النشطاء من هناك إلى القنصلية الروسية ونظموا احتجاجا أمام القنصلية، ورغم إصرار ممثلي حزب الاتحاد الديمقراطي على الاجتماع مع مسؤولي القنصلية الروسية، إلا أن المسؤولين تجنبوا اللقاء، ورد الناشطون على هذا الوضع بالشعارات وأنهوا تحركاتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى