الأخبار

ممثلية حزبنا في باشور تشارك في مراسيم جائزة “إبراهيم أحمد” الذهبية

شاركت ممثلية حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في باشور اليوم الثلاثاء /24/04/2024 في مراسيم تقديم الجائزة الذهبية لــ “إبراهيم أحمد” والتي يتم تقديمها سنوياً من قبل سيدة العراق الأولى “شهناز إبراهيم أحمد” وذلك في قاعة مصطفى باشا يامولكي في مبنى الفنون بمدينة السليمانية.

وبدأت المراسيم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء بمشاركة سياسية وحكومية وبحضور رئيس الجمهورية العراقية “د. عبد اللطيف رشيد” لتكريم عشرة أشخاص من المساهمين في خدمة القضية الكردية.

من جانب آخر تم تقديم إحدى الجوائز الى الدكتور “جوان حمي” والذي كان له دور كبير في معالجة الجرحى ممن أصيبوا خلال ثورة “روج افا” في الحرب على الإرهاب في روج افا وشنكال ودفاعهم عن أرضهم ضد الاحتلال التركي في عفرين وسري كانيه وقدموا الغالي والنفيس في سبيل خدمة القضية الكردية.

وتم تسليم الجائزة إلى الدكتور “جاويدان كمال” نيابة عن الدكتور “جوان حمي” نظراً لعدم استطاعة الدكتور جوان المشاركة في المراسيم لتسلم الجائزة بسبب الحصار المفروض على روج افا واغلاق المعابر الحدودية.

من الجدير بالذكر أن جائزة “إبراهيم أحمد” هي جائزة سنوية وتقدم سنوياً في ذكرى وفاة السياسي والكاتب والشاعر الكردي “إبراهيم أحمد” وتُقدَّم للشخصيات الكردية التي لعبت دوراً مهماً في مجالها والمساهمين في خدمة القضية والثقافة الكردية.

زر الذهاب إلى الأعلى