مانشيتنشاطات

ممثلية الـPYD تعقد اجتماعات جماهيرية في السليمانية

في مسعى للتواصل مع الجماهير الكردستانية وعقد الاجتماعات والندوات السياسية تقوم ممثلية حزب الاتحاد الديمقراطي PYD وبالتنسيق مع تنظيمات حركة المجتمع الديمقراطي في اقليم كردستان بعقد سلسلة من الاجتماعات الجماهيرية.

وفي هذا الاطار عقد يوم أمس الخميس 2 آب 2018 اجتماعاً لما يقارب 50 شخصاً من كرد روج آفا في مدينة السليمانية تم فيها تناول العديد من المواضيع السياسية والتطورات الميدانية في كردستان والمنطقة.

خلال الاجتماع تحدث سليمان عرب ممثل PYD في الاقليم وبإسهاب حول التطورات الأخيرة فيما يخص الوضع السياسي في روج آفا- شمال سوريا عموماً وكذلك المستوى الذي وصلت إليه مقاومة عفرين خصوصاً كون عفرين هي المنطلق والغاية لوضع أية سياسات تخص مستقبل الحل والتوافق مع أي جهة في سوريا. من جانب أخر تطرق عرب إلى موضوع المفاوضات مع النظام السوري في دمشق وآفاق أي حل سياسي يكون الكرد وشركائهم من بقية مكونات روج آفا- شمال سوريا طرف أساسي فيه.

كما تحدث عرب حول الاصرار في محاربة تنظيم داعش الارهابي حتى القضاء عليه بشكل نهائي وإبعاد أي خطر للتنظيمات الارهابية في المستقبل وتحقيق الأمن والاستقرار لشعبنا والمنطقة برمتها.

محور آخر للاجتماع كان حول الأسس الديمقراطية والإنسانية للسياسة الكردية في سوريا والمشاريع التي يتم طرحها من أجل إيجاد الحلول للأزمات الراهنة وكيفية إخراج البلاد من دوامة العنف والدمار المستمر منذ سنوات.

من جانبهم أيضاً تقدم الحضور بعدة مداخلات من خلال طرح وجهات نظرهم والنقاش حول مختلف المواضيع التي تم طرها وأخيراً انتهى الاجتماع بالإجابة على كافة الأسئلة واستفسارات الحضور.

زر الذهاب إلى الأعلى