مانشيتنشاطات

ممثلية الـ PYD في باشور تعقد اجتماعاً جماهيرياً بالسليمانية وتنظم وقفة تضامنية مع عفرين

بهدف الوقوف على آخر المستجدات في روج آفا والمنطقة؛ نظمت ممثلية حزب الاتحاد الديمقراطي PYD اجتماعاً جماهيرياً في ناحية بازيان التابعة لمدينة السليمانية في جنوب كردستان.

حضر الاجتماع كل من سليمان عرب الممثل المشترك للحزب في إقليم جنوب كردستان برفقة أعضاء الممثلية وكل من يوسف كوتي  محمود رشو و آلان سليفي أعضاء العلاقات الدبلوماسية.

خلال الاجتماع تحدث السيد سليمان بإسهاب عن آخر التطورات على المستويات السياسية والتنظيمية، وكذلك تطور مشروع الفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا؛ كون هذا المشروع يهدف إلى ايجاد حل تشاركي ديمقراطي يستند على مبدأ أخوة الشعوب، ويعتبر مخرج للأزمة السورية.

من ناحية أخرى تطرق السيد سليمان إلى الوضع في عفرين وخاصة في ظل التهديدات التركية بالهجوم عليها، وقيامه بجمع التحشدات العسكرية و بهذا الصدد نوه بأن أي هجوم على عفرين سيلقى مقاومة بطولية شبيهة بمقاومة كوباني، ولن تستطيع القوات التركية والكتائب المرتزقة المتحالفة معها تحقيق أي تقدم لأن تكاتف الشعب والقوات المدافعة كفيلة بإفشال هذه الهجمات، وإن الكرد سيعتمدون على قواتهم الذاتية قبل الاعتماد على أي قوى أخرى سواءً من الداخل أو الخارج.

أما بخصوص مبادرات حل الأزمة السورية التي يتم طرحها من جانب القوى الدولية، ومستوى تمثيل ومشاركة الكرد فيها، نوه عرب بأن تمثيل الحزب سيكون من خلال وفود الإدارة الذاتية من خلال مبدأ التشارك جنباً إلى جنب مع ممثلي شعوب شمال سوريا؛ كون مشروعهم الفدرالي يتخذ من سوريا ككل عمقاً استراتيجياً، وسيكون هذا المشروع هدفهم الحقيقي عند الجلوس على طاولة الحوار والمفاوضات.

في نهاية الاجتماع تم فتح باب الأسئلة والنقاش، وجرى الحديث بشكل مسهب حول كافة المواضيع التي تم طرحها من جانب الحضور.

وفي اعقاب الاجتماع خرج العشرات من شبيبة جالية روج آفا في ناحية بازيان التابعة للسليمانية؛ بهدف التضامن مع مقاومة عفرين بوجه الهجمات التركية، والتأكيد على وقوفهم بجانب عفرين ومقاومة أبنائها و التعهد بتقديم كافة وسائل الدعم والمساندة.

زر الذهاب إلى الأعلى