الأخباربريمننشاطات

مظاهرة للجالية الكوردية في بريمن تنديدا بإرهاب الحكومة التركية

 بريمن / المانيا

نظمت الجالية الكوردية بمدينة بريمن شمال المانيا بعد ظهر يوم أمس مظاهرة استنكارا وتنديدا بإرهاب الدولة التركية المنظم بحق الشعب الكوردي في شمال كوردستان ومطالبين بحرية القائد عبدالله اوجلان .

فقد لبى المئات من الكوردستانين وجمع غفير من اليساريين الألمان الدعوة للتظاهر والمشاركة في المظاهرة والتي بدأت من امام المحطة الرئيسة توجهت بعدها الجماهير نحو مركز المدينة لتجتمع امام برلمان المقاطعة في ساحة رولاند بلاتس تنديدا بالعزلة المفروضة على القائد ابو مطالبين بالحرية له ولكافة السياسيين الكورد في السجون الفاشية وايقاف قصف المناطق والمدن في شمال كوردستان وخاصة الارهاب على مدينة مي فارقين . رفع المتظاهرين صور القائد ابو والشموع والمشاعل والشعارات المنددة بالحكومة التركية و هجماتها الإرهابية الجبانة الى جانب رفع الاعلام والرايات الكوردية .

وتم توزيع المناشير باللغة الالمانية على المارة في الشارع ومكان التجمع تشرح سياسات الحكومة التركية الفاشية . وامام البرلمان ألقيت العديد من الكلمات من الهيئات والمنظمات المشاركة طالبت جميعها بالوقوف صفا واحدا امام السياسات التركية تجاه الشعب الكوردي وقائدهم المسجون عبدالله اوجلان مطالبين القوى العالمية بالضغط على حكومة العدالة والتنمية لتغير مواقفها الرافضة لحل القضية الكوردية حلا عادلا وشاملا مذكرين الرأي العام بالارهاب المنظم للحكومة التركية في شمال كوردستان على المدنيين العزل . وحي المشاركين البطولات التي تسطرها القوات الكوردية في كوردستان وخاصة في مقاطعة الجزيرة وشنكال وهم يهزمون مرتزقة داعش على معظم خطوط المواجهة .

المركز الإعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD في اوربا

زر الذهاب إلى الأعلى