الأخبار

تظاهرة في سويسرا تضامنا مع اليوم العالمي لكوباني ودعما ل HDP

بدعوة من منظمة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD_أوروبا تظاهر المئات من أبناء الجالية الكردية في زيوريخ السويسرية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع كوباني، وكذلك دعما لحزب الشعوب الديمقراطي في الانتخابات البرلمانية التركية.

واحتشد المئات من أبناء الجالية الكردية في مقاطعة زيوريخ مساء أمس، للتظاهر بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع كوباني ودعما لحزب الشعوب الديمقراطي في الانتخابات البرلمانية في تركيا وباكور كردستان، وبعد الوقوف دقيقة صمت تحدث عضو مجلس حزب الاتحاد الديمقراطي في أوربا زوهات كوباني وقال إن الانتصار الذي حققه أبناء الشعب الكردي في كوباني هو انتصار إرادة الشعب على الظلم “والإرهاب” المتمثل بمرتزقة داعش وداعميهم.

ونوه كوباني إلى أن المقاومة التي أبداها مقاتلو ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة والقوات المتحالفة معها في كوباني أبهرت العالم، وأثبتت للعالم أجمع أن الإرادة أقوى من كل شيء وأقوى من جميع الأسلحة المتطورة. وإن مقاومة كوباني فتحت كافة الأبواب الدولية والأوربية أمام أبناء روج آفا.

وأوضح زوهات كوباني أن مقاومة كوباني كانت لها تأثير كبير على أبناء باكور كردستان الذين وقفوا طيلة هجمات مرتزقة داعش على الحدود، وقدموا الدعم المادي المعنوي وانضم المئات من شباب وشابات باكور إلى صفوف وحدات الحماية للدفاع عن كوباني، وقال “اليوم أبناء باكور يناضلون بنفس الروح في باكور ضد سياسات الحكومة التركية التي تحاول طمس وجود الشعب الكردي”.

وبين كوباني بأنهم واثقون أن من حزب الشعوب الديمقراطي سيفوز في الانتخابات البرلمانية التركية هذه المرة أيضاً كما فاز في انتخابات 7حزيران الماضي، لأن حزب الشعوب الديمقراطي صاحب مبدأ وفكر ديمقراطي ويناضل من أجل كافة مكونات تركيا، والشعب التركي أيقن حقيقة حزب العدالة والتنمية وممارساته اللاإنسانية بحق أبناء تركيا والشعب الكردي.

وبعدها جابت التظاهرة شوارع مقاطعة زيوريخ وشارك في التظاهرة السويسريين الديمقراطيين، وانتهت التظاهرة بالشعارات التي تحي مقاومة وحدات حماية الشعب والمرأة في روج آفا. والهتافات المؤيدة لحزب الشعوب الديمقراطي.

المركزالاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD_أوروبا

زر الذهاب إلى الأعلى