الأخبارمانشيت

مسيرة راجلة في كوباني لكسر العزلة المفروضة على القائد آبو

????????????????????????????????????

بتاريخ السادس من سبتمبر عام  2017 تم تنظيم مسيرة راجلة تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد آبو، والمطالبة بالحرية لأجله في مقاطعة كوباني, وذلك بمشاركة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD ومؤتمر ستار ومؤسسات المقاطعة وقوات الحماية الذاتية وحشد غفير من الأهالي, مشى المشاركون في التظاهرة  من ساحة المرأة في كوباني إلى نهاية الشارع 48.

حيث حمل المشاركون صور القائد واللافتات التي تندد بالعزلة المفروضة عليه, وتطالب بالحرية له.

بدأت الفعاليات بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء, ثم ألقيت عدة كلمات, بدأتها ديلبر يوسف عضو حزب الاتحاد الديمقراطي PYD, نددت فيها باعتقال القائد آبو وطالبت بالحرية لأجله, كما فضحت ممارسات الدولة التركية بحقه, وبحق الشعب الكردي, ومنع عائلة القائد من زيارته.

وأكدت أن العزلة المفروضة عليه تهدف إلى كسر معنويات تلاميذه, وإحباطهم.

وتابعت يوسف, إن فلسفة القائد آبو ونمط حياته وكيفية تطويره لفكره الحر وأسس تنظيم المجتمع هي التي تخيف الدولة التركية, لذلك هي تدرك إن حرية القائد هي حرية للشعب الكردي أجمع, ومن أجل هذا سنبذل الغالي والنفيس لكي ينال حريته.

وبعدها ألقى خالد بركل نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي لمقاطعة كوباني كلمةً استنكر فيها العزلة المفروضة من قبل الدولة التركية على القائد آبو, والقمع الممارس ضده, ومنعها لعائلته من زيارته بحجج واهية وغير منطقية, لذلك سنقوم بكل شيء من أجل حرية القائد، فنحن شعب لا يعرف الاستسلام أو الهزيمة, ومن أجل هذا يجب أن نشارك في انتخابات الإدارة الذاتية, لتحقيق إرادة شعوب روج آفا وشمال سوريا, ومن ثم تحقيق الحرية للقائد آبو.

واختتمت المسيرة بتنظيم حلقات دبكة على وقع الأغاني القومية والفلكلورية, وزغاريد الأمهات, وترديد الشعارات المطالبة بحرية القائد.

زر الذهاب إلى الأعلى