آخر المستجداتالأخبارمانشيت

مسيرات كبرى في مدن ومقاطعات الإدارة الذاتية تنديداً بهجمات الاحتلال التركي

انطلقت مسيرات كبرى في مقاطعات إقليم شمال وشرق سوريا، للتنديد بهجمات دولة الاحتلال التركي، والتعبير عن دعمهم لقوات الدفاع الشعبي.

وخرج قبل قليل، أهالي مدن ونواحي مقاطعات إقليم شمال وشرق سوريا، بمسيرات كبرى تنديداً بهجمات جيش الاحتلال التركي على منطقة متينا في مناطق الدفاع مديا، ودعماً لمقاومة قوات الكريلا لمجابهة هذه الهجمات.

هذا وانطلق أهالي مقاطعة الفرات من ساحة المرأة الحرة بمدينة كوباني، فيما انطلق أهالي قامشلو من أمام دوار سوني، وفي نفس السياق خرج أهالي ناحية عامودا من أمام ساحة المرأة الحرة. وفي ناحية جل آغا انطلقت المسيرة من أمام دوار المرأة غرب الناحية، أما أهالي مدينة الحسكة فقد اجتمعوا أمام دوار الحمامة في حي تل حجر، وأهالي ناحية الدرباسية أيضاً تجمعوا في ساحة المرأة، وانطلق أهالي ناحية تل براك من أمام دوار الفرن.

كما سيخرج أهالي حيي الشيخ مقصود والأشرفية في مدينة حلب، بمسيرة ستنطلق من أمام قاعة اجتماعات 8 آذار الساعة 15:00.

وشارك في المسيرات مكونات مدن ونواحي مقاطعات الإقليم من كرد وعرب وسريان وتركمان وشركس، إلى جانب مشاركة ممثلين وممثلات عن المؤسسات، ووجهاء عشائر وتنظيمات المرأة ومؤسساتها، وحركة الشبيبة الثورية السورية واتحاد المرأة الشابة.

ورفع المشاركون يافطات كتب عليها “مسيرة الشعوب ضد احتلال الدولة التركية”، “لنوقف هجمات المحتل التركي”، “بالتكاتف سنفشل الهجمات”، “نحيي مقاومة قوات الكريلا أمام هجمات الإبادة”.

وستُلقى في المسيرات الـ 8 عدة كلمات تبين موقف المشاركين في المسيرات.

ويشن جيش الاحتلال التركي منذ 16 نيسان، هجوماً واسع النطاق عبر الطائرات الحربية والمروحيات الهجومية، ومن البر بالقذائف المدفعية والهاون، منطقة متينا في مناطق الدفاع مديا بجنوب كردستان.

ANHA

زر الذهاب إلى الأعلى