PYDالأخبارالمرأةروجافامانشيت

مجلس المرأة بحزبنا يلقي محاضرة عن العنف الممارس بحق المرأة في مخيم (سري كانيه)

تحت شعار (ضد كافة أشكال العنف والاحتلال, المرأة -الحياة-الحرية) وبالتزامن مع اقتراب اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة, يستمر مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD وبالتنسيق مع مؤتمر ستار بعقد محاضرات على مستوى إقليم الجزيرة .

وفي هذا السياق عقد مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD صباح اليوم 21-11-2023 محاضرة حول العنف الممارس بحق المرأة في مخيم سري كانيه بمقاطعة الحسكة .

بدأت المحاضرة بالوقوف دقيقة  صمت اجلالاً لأرواح الشهداء, ومن ثم تحدثت (آهين علي) عضوة المجلس العام لحزبنا عن الأسباب الأساسية لظاهرة العنف ضد المرأة, موضحةً أن العنف والقتل اللذان يحصلان بحق المرأة من قبل الذهنية الذكورية وبطليعة الرجل, وأضافت:

يتوجب الإدارة والتنظيم والتخلص من العنف من قبل الجنسين للوصول إلى حياة تشاركية مبنية على مفهوم الحرية المجتمعية وليس الفردية, والابتعاد عن التعصب الجنسوي .

وأكدت (آهين علي) أنه إذا لم يتم التخلص من جميع الممارسات بدءاً من الرؤية الدونية اليومية وحتى ما تحت الشعور, عندها لا يمكن التحدث عن تحرر المرأة من العنف الممارس بحقها, وكشرط  أساسي من شروط التحرر، هو العمل على تحرير الذات من كل آثار الذهنية البالية، وانعكاسها على التصرفات والعلاقات اليومية .

زر الذهاب إلى الأعلى