الأخبارمانشيت

مجلس أعيان تل أبيض يزور مركز علاقات YPG في سريه كانيه

زار وفد من مجلس أعيان منطقة تل أبيض “كري سبي” ومجلسها المحلي، مركز التنظيم والعلاقات لوحدات حماية الشعب في مدينة سريه كانيه بهدف التنسيق وتمتين العلاقات، وفي نهاية اللقاء عاد الوفد إلى تل أبيض وبرفقتهم 9 شبان من المدينة اعتقلوا لتعاملهم مع مرتزقة داعش.وزار الوفد مساء أمس حيث استقبلهم عضو إدارة المركز حسين كوجر وعدد من أعضاء المكتب.

وخلال اللقاء، تحدث حسين كوجر عن التطورات والمستجدات الأخيرة التي تمر بها المنطقة وقال إن المرحلة التي تمر بها المنطقة حساسة جداً وتتطلب من الجميع تقوية جانب الحماية والاستعداد للتصدي لأي هجوم يشن عليهم في المنطقة، وتابع “بعد خسارة مرتزقة داعش أحفاد أردوغان أمام مقاومة وحداتنا في جميع الجبهات، تتبع تركيا الآن خططاً جديدة لمساعدة مرتزقة داعش وتحاول الهجوم بكافة الطرق والأساليب”.

وايضا تحدث رئيس المجلس المحلي في منطقة تل أبيض منصور السلوم وتطرق إلى دور وحدات حماية الشعب في تحرير المنطقة من مرتزقة داعش وقال بفضل مقاومة YPG وتضحيات الشهداء تحررت مدينة تل أبيض التي احتلتها مرتزقة داعش منذ أعوام، فهذه الوحدات بمقاومتها ونضالها  تثبت للجميع مدى قوة إيمانها بالنصر وهي قوة جوهرية تمثل أخوة شعوب المنطقة.

و أشار عمر علوش المنسق العام للمجلس المحلي في تل أبيض  على ضرورة تكاتف جميع المكونات ومشاركة الشبان في الحماية إلى جانب مقاتلي وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات الأسايش.

وبعدها توجه أعضاء وفد مجلس أعيان منطقة تل أبيض ومجلسها المحلي إلى سجن مدينة سريه كانيه لأخذ 9 شبان من تل أبيض كانوا قد اعتقلوا قبل شهر لتعاملهم مع مرتزقة داعش وأفرجت قوات الأسايش عنهم في نفس موعد حضور الوفد إلى سريه كانيه، والعودة بهم إلى مدينة تل أبيض.

المركزالاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD في اوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى