الأخبارمانشيت

لقاء يجمع بين وفد المؤتمر الوطني ومنظومتي المجتمع والمرأة الكردستانيين  KCK و KJK

ANF Images

التقى وفد من المؤتمر الوطني الكردستاني يوم الجمعة / 18/ أغسطس – آب / 2017  بقيادة منظومتي المجتمع الكردستاني والمرأة الكردستانية في مقر الأخيرتين بمناطق ميديا الدفاعية.

زار وفد من المؤتمر الوطني الكردستاني اليوم مقري قيادتي منظومة المجتمع الكردستاني ومنظومة المرأة الكردستانية.

وفد المؤتمر الزائر والذي يجري مرحلة ثانية من اللقاءات بهدف عقد مؤتمر تشاوري قومي ثاني، ضم كل من  ” عضو هيئة ديوان المؤتمر، فاروق جميل، عضو الهيئة القيادية للمؤتمر، كاميران برواري، مسؤولة هيئة المرأة في المؤتمر، بروين عزيز، نائبة الرئاسة المشتركة للمؤتمر شهلا هافيت، وعضو المؤتمر فرهاد دوسكي”.

 والتقى الوفد المذكور خلال زيارته  بكل من “الرئيس المشترك للهيئة التنفيذية لمنظومة المجتمع الكردستاني “جميل بايك” عضو الهيئة التنفيذية للمنظومة “رضا التون” عضوتي منسقية منظومة المرأة الكردستانية “بسي ارزينجان” والدكتورة جيان كارزان”.

 بحثوا خلال اللقاء ضرورة مواصلة مساعي توحيد الصف الكردستاني في المرحلة الحساسة وسير التطورات التي يشهدها الشرق الأوسط عامة و كردستان على وجه الخصوص.

 بدوره اعرب بايك عن ثقته بالجهود التي يقوم بها المؤتمر الكردستاني داعياً وضع المصلحة الوطنية في أولويات العمل، مؤكداً في الوقت نفسه على أهمية تحقيق الوحدة الوطنية في كردستان بجميع أجزائها.

 وفي لقاء الوفد مع منظومة المرأة الكردستانية أشارت إلى دور المرأة الكردستانية المهم في مساعي تحقيق الوحدة الوطنية ومواصلة مسيرة نضال المرأة.

 في ختام اللقاء عبرتا المنظومتان الكردستانيتان عن دعمهما الكامل للجهود المبذولة من قبل المؤتمر الوطني الكردستاني.

 يشار إلى أن وفد المؤتمر الوطني الكردستاني بدأ في 9 اَب الجاري، بمرحلة ثانية من اللقاءات مع الأطراف الكردية بجميع فئاتها تمهيداً لعقد لقاء تشاوري كردي ثاني على مستوى كردستان.

 يذكر أن التمثيليات الكردستانية بتنظيماتها السياسية والمدنية شاركت في اجتماع تشاوري على مستوى الأجزاء الكردستانية الأربعة، يومي 15- 16 تموز الفائت بالسليمانية، جاء ذلك بعد سلسلة لقاءات أولى اجراها وفد من المؤتمر مع مجمل الأطراف.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى