الأخبارمانشيت

قوات سوريا الديمقراطية “QSD” تكشف تفاصيل عملية الإنزال الجوي في الرقة

qsdأعلنت قوات سوريا الديمقراطية يوم الأربعاء 22/مارس/آذار/2017 إنها شاركت في عمليةِ انزالٍ جويٍ مع القوات الامريكية قرب الطبقة في محافظة الرقة.

وقالت حملة غضب الفرات في بيانٍ اوردتهُ وكالة “رويترز”، إن العملية تهدف إلى السيطرة على منطقة الطبقة الاستراتيجية على ضفة نهر الفرات، المقابلة لمناطق تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، وللحدِ من تقدمِ القوات الحكومية السورية في هذا الاتجاه.

وأوضحت قوات سوريا الديمقراطية، إن القوات التي تم إنزالها سيطرت على أربع قرى صغيرة في المنطقة الواقعة إلى الغرب من الطبقة، وقطعت طريقاً سريعاً رئيسياً يربطُ بين محافظات الرقة ودير الزور وحلب.

وأضاف البيان “قامت القوات الأمريكية بعمليةِ إنزالٍ جويٍ لقوات المشاة الأمريكية، ومعها وحدات المهام الخاصة في قوات غضب الفرات، وحررت قرى (أبو هريرة، المشيرفة، الكرين، المحمية)، وقطعت الطريق الدولي (حلب – الرقة – دير الزور) “.

وقالَ مسؤولٌ محليٌّ مطلعٌ على عمليات قوات سوريا الديمقراطية لرويترز:” إن عمليةَ الإنزال تهدفُ إلى تأمينِ نقطةِ عبورٍ للقوات القادمة في زوارق عبر الفرات، والتي بدأت في الوصولِ فجرَ يوم الأربعاء.

ووصف المسؤول العملية؛ بأنها “خطوةٌ رائدةٌ من جانبِ التحالفِ وقواتِ سوريا الديمقراطية في الحربِ على داعش”.

وتشنُّ قوات سوريا الديمقراطية بمساعدةِ ضرباتٍ جويةٍ وعملياتَ قوات خاصة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة حملةً لتطويقِ مدينةِ الرقة أهمِّ معقلٍ لتنظيمِ “داعش” الإرهابي في سوريا.

وتقاتلُ قوات سوريا الديمقراطية التي تضمُ وحدات حماية الشعب الكردية إلى جانبِ فصائلَ عربية لعزلِ الرقة، قبيلَ هجومٍ مرتقبٍ على المدينة التي استخدمها التنظيم الإرهابيُّ كقاعدةٍ للتخطيطِ لشنِ هجماتٍ بالخارج.

وكانتْ قوات سوريا الديمقراطية قد تمكنتْ من قطعِ الطريقِ الرئيسيِّ الأخيرِ الخارجِ من الرقة هذا الشهر، مضيقة الخِناقَ على المدينة من جهاتِ الشمالِ والشرقِ والغرب.

ويقول المرصد السوري لحقوق الإنسان:” إن الطريق الوحيد للخروج من الرقة الآن هو عبر نهر الفرات الذي يحد المدينة من الجنوب.

زر الذهاب إلى الأعلى