آخر المستجداتالأخباركردستانمانشيت

قوات الدفاع الشعبي تكشف سجل خمسة شهداء استشهدوا في الهجوم الكيماوي للاحتلال التركي

كشفت قوات الدفاع الشعبي HPG عن سجل 5 مقاتلين في صفوفها استشهدوا في هجمات جيش الاحتلال التركي بالأسلحة الكيماوية والنووية.

أعلن مركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG)، في بيان له، عن استشهاد برجم أوموت (سوزان دومان)، رستم أربيت (أورهان ياقوت)، شاهين نودا (بدران كوكدمير)، جوان منبج (صالح توفيق) وديلان تونج (جيان تموقي) في متينا جراء هجمات الدولة التركية المستبدة.

وجاء في البيان المعلومات التالية عن الشهداء الخمسة:

“لن تستطيع الدولة التركية المستبدة التي تستخدم جميع أنواع الأساليب للتستر على هزيمتها أمام قوات الكريلا، من تحقيق هدفها ضد الإرادة القوية للمناضلين الآبوجيين، إذ ترتكب جرائم حرب باستخدام الأسلحة الكيماوية والقنابل النووية التكتيكية، وعلى إثر هذه الهجمات استشهد رفاقنا برجم ورستم وشاهين وجوان، كما قاتلت رفيقتنا جيان بشجاعة كبيرة ضد جيش الاحتلال وارتقت إلى مرتبة الشهادة، ونظراً لأن الدولة التركية باتت عالقة أمام الذكاء التكتيكي، الخبرة في الحرب، أداء العالي والجسارة التي يتحلى بها مقاتلو الكريلا ولم تستطع تحقيق أهدافها، لجأت إلى استخدام الأسلحة الكيماوية والقنابل النووية التكتيكية وارتكبت جرائم حرب، وأصبح هذا أكبر دليل على عجز جيش الاحتلال التركي.

وأصبح رفاقنا برجم ورستم وشاهين وجوان وجيان أتباع إرث المقاومة الملحمية الذي تم خوضها في أنفاق الحرب بقيادة ريبر وهجار ونوري وآمارا في منطقة متينا، حيث سطر رفاقنا مرة أخرى مقاومتهم في أنفاق الحرب في تلة أورتي التاريخ، وأدى هؤلاء المقاتلون الآبوجيون القيّمون، الذين أصروا على النصر ضد هجمات العدو بموقفهم الثابت على خط حزب العمال الكردستاني وحزب حرية المرأة الكردستانية، واجباتهم ومسؤولياتهم بإيمانهم بحرية شعبنا.

نعرب عن تعازينا الحارة لشعبنا الوطني الكردي والعربي، وخاصة عوائلهم الكريمة، الذين دفعوا المناضلين الأبطال مثل برجم ورستم وشاهين وجوان وجيان نحو نضال شعبنا من أجل الحرية.

زر الذهاب إلى الأعلى