PYDآخر المستجداتالأخبارسوريةمانشيت

قسد تصدر بيانا بخصوص العمليات التي نفذتها قواتها ردّاً على اعتداءات الاحتلال التركي

كشفت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الجمعة عن حصيلة العمليات العسكرية التي نفذتها قواتها ردّاً على اعتداءات الاحتلال التركي على مناطق شمال وشرق سوريا خلال أقل من ٧٢ ساعة.

وجاء في نص بيان قوات سوريا الديمقراطية:

مرات بالطيران المسير وخروجها عن الخدمة.

5 – مدينة الحسكة:

– في السّاعة (8.00) استهدفت طائرة مُسيَّرة للاحتلال التُّركيّ معملاً للرَّمل قرب قرية “المشيرفة”، وأسفر عن استشهاد عامل فيه، وجرح ثلاثة آخرين.

– في السّاعة (9.30) استهدفت طائرة مُسيَّرة للاحتلال التُّركيّ سيّارة، أسفر عن إصابة اثنين من مقاتلينا بجروح طفيفة.

– في السّاعة (11.00) استهدفت طائرة مُسيَّرة محيط مخيّم “واشوكاني” الذي يأوي المُهجَّرين قسريّاً من سري كانيه/ رأس العين، وأسفر عن استشهاد مدنيّ، وإصابة اثنين آخرين بجروح.

 

6 – مناطق إقليم الفرات:

– استهدف الاحتلال التُّركيّ في السّاعة (10.45) بطائرة مُسيَّرة درّاجة ناريّة في بلدة “الجلبيّة” التّابعة لـ”عين عيسى”، وأسفر الاستهداف عن استشهاد مدنيّين اثنين، وإصابة اثنين آخرين بجروح.

– في السّاعة (10.45) استهدف الاحتلال التُّركيّ بطائرة مُسيَّرة بلدة “صرين”، وأسفر الاستهداف عن استشهاد مدنيّ وجرح اثنين آخرين.

– استشهاد عاملين مدنيين في بساتين الخضروات قرب بلدة صرين عبر استهدافهم بمسيرة.

٧- منبج:

استهدف الاحتلال التركي بالأسلحة الثقيلة والمدفعية قرى كرهوك، كوكلي، قرط ويران، محسنلي، صيادة، عون دادات، جات، شيخ يحيى، قروزاق، أسفر عن استشهدا أحد مقاتلي مجلس منبج العسكري.

 

٨ – ريف عفرين الجنوبي ومناطق الشهباء:

– قصف الاحتلال التُّركيّ نقطة لقوّات حكومة دمشق في قرية “ميّاسة” التّابعة لناحية “شيراوا” بطائرة مُسيَّرة، وأسفر الاستهداف عن إصابة اثنين من عناصر قوّات حكومة دمشق.

– قصف الاحتلال التُّركيّ قرية “زيوانة” في “مناطق الشَّهباء” بالأسلحة الثَّقيلة.

– قصف الاحتلال التُّركيّ محيط ناحية “تل رفعت” في “مناطق الشَّهباء” بالأسلحة الثَّقيلة.

– قصف الاحتلال التُّركيّ قرية “مرعناز” التّابعة لناحية “شرّا/ شرّان” بريف عفرين الجنوبيّ، وكذلك المنطقة الواقعة بين قريتي “تل جمال” و”الزّيارة” في ناحية “شيراوا” بالأسلحة الثَّقيلة.

– قصف الاحتلال التُّركيّ بالأسلحة الثَّقيلة طال القرى التّالية “ميّاسة، كوندي مزن/ الذَّوق الكبير، كالوتا، حرش صوغانكه، وبينه/ إبين” في ناحية “شيراوا”، وكذلك تَمَّ استهداف قرى “مرعناز، الشوارغه وكشتعار” في ناحية “شرّا/ شرّان” بريف عفرين الجنوبيّ بالأسلحة الثَّقيلة.

القيادة العامَّة لقوّات سوريّا الدّيمقراطيّة

06 أكتوبر/ تشرين الأوَّل 2023

زر الذهاب إلى الأعلى