الأخبار

قامشلو: الآلاف يستنكرون المؤامرة الدولية بحق القائد أوجلان

نظم اليوم المجلس الشعبي لمدينة قامشلو تظاهرة للاستنكار بالمؤامرة الدولية على قائد الشعب الكردستاني عبدالله أوجلان في اليوم الذي خرج قائد الشعب الكردستاني عام 1998 من روج آفا.
وشارك في التظاهرة الآلاف من أبناء الشعب الكردستاني في قامشلو، بالإضافة إلى ممثلين عن الإدارة الذاتية الديمقراطية والمؤسسات المدنية.
بدأت التظاهرة من دوار أوصمان صبري رفع فيها المتظاهرون صور قائد الشعب الكردستاني، ولافتات كتب عليها: ” نستنكر المؤامرة الدولية بحق الشعب الكردي على القائد آبو، نحيي مقاومة وصمود شمالي كردستان، حرية القائد آبو تأكيد وضرورة المجتمع الديمقراطي” وتوقفت عند دوار الشهيد روبار قامشلو، هناك بدأت بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحرية، ثم القيت كلمات حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM، الإدارة الذاتية الديمقراطية القاها رئيس هيئة الدفاع عبدالكريم صاروخان حيث استنكرت الكلمات المؤامرة الدولية على قائد الشعب الكردستاني، وأكدت أن المؤامرة لازالت مستمرة لكنها أفرغت من جوهرها.
وأشارت أن الهدف الرئيسي للمؤامرة هو أن القوى الدولية الرأسمالية رأت في قائد الشعب الكردستاني ثغرة تعترض طريق مخططاتهم الاستعمارية لذلك حاكت المؤامرة ضده.
ونوهت الكلمات أن نتاجات القائد من كتب هي ارتباط وثيق بين القائد أوجلان وبين عموم الشعب الكردستاني.
وانتهت التظاهرة بالهتافات التي تندد بالمؤامرة وتستنكرها، وتحيي مقاومة القائد آبو في سجن إيمرالي.

المركز الاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD_أوروبا

زر الذهاب إلى الأعلى