الأخبارالادارة الذاتيةمانشيت

فرهاد شامي: النظام التركي يحاول خلق انتصارات وهمية بقتل المدنيين

صرّح مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، فرهاد شامي، تعليقاً على الهجمات التركية اليوم والتي راحت ضحيتها ثمانية مدنيين: خلال هذه الهجمات لم يُصب أي مقاتل من قواتنا أو يستشهد”. مؤكداً أن دولة الاحتلال التركي تستغل الصمت الدولي وخاصة صمت التحالف الدولي وروسيا وتستهدف المنشآت المدنية ومناطقنا الآهلة بالسكان. وفقاً لوكالة هاوار ANHA.

وأشار إلى أن دولة الاحتلال التركي تريد خلق انتصارات وهمية على حساب ترهيب المدنيين في إقليم شمال وشرق سوريا. مشدداً على أن تركيا تريد تصدير أزمتها الداخلية إلى الخارج.

وعبَّر “فرهاد شامي” عن عدم رضى قوات سوريا الديمقراطية عن موقف التحالف الدولي من الهجمات التي تستهدف المنطقة، وقال: يجب عليه توضيح موقفه، فهذه الهجمات تؤثر على عملياتنا المشتركة في التصدي لمرتزقة داعش وتؤثر على محاولات ترسيخ الاستقرار التي تعمل عليه قواتنا.

وجدد في الوقت ذاته، عهد قوات سوريا الديمقراطية بحماية شعب المنطقة والتصدي لجميع الهجمات بشكل فعال، وأضاف: “قوات سوريا الديمقراطية لا تزال على موقفها، فمثلما حمت شعبها من مرتزقة داعش والإرهاب والاحتلال التركي، فإنها ملتزمة بحماية شعبها بالتصدي لجميع الهجمات بشكل فعال ولن تلتزم الصمت حيالها.

واختتم فرهاد شامي حديثه بالقول: “هذه الاستهدافات تعدٍّ على مكونات المنطقة كافة وعلى الشرق الأوسط، لأن هذا الاحتلال عبء على كافة الشرق الأوسط، ويجب على الشعب الكردستاني في أجزائه الأربعة وأوروبا، رفع صوته المناهض ضده، فالوسيلة الأساسية التي تستطيع إفشال هذه الهجمات هو صوت هذا الشعب.

زر الذهاب إلى الأعلى