الأخبارمانشيت

عفرين توزع 3500 بطاقة انتخابية واستمرار التوزيع في النواحي

وزَّعت اللجان الفرعية التحضيرية التابعة للمفوضية العليا للانتخابات 3500 بطاقة انتخابية على الأهالي في حيي الأشرفية والزيدية في مدينة عفرين التابعة لإقليم عفرين، فيما ستوزع البطاقات اليوم على كافة نواحي المقاطعة.

وباشر أعضاء اللجان الفرعية التحضيرية للانتخابات في مدينة عفرين بتوزيع البطاقات الانتخابية على أهالي حيي الأشرفية والزيدية.

وذلك بتجوال اللجنة التي قسمت أعضاءها إلى قسمين كل قسم منهما استلم حياً وبدأوا بتسجيل أسماء الأهالي وتوزيع البطاقات الانتخابية عليهم ووضع ختم الكومين عليها وذلك بعد التحقق من هويتهم.

أما بالنسبة لنواحي مقاطعة عفرين فأرسلت البطاقات الانتخابية بتاريخ 3 أيلول الجاري إلى أعضاء مكاتب اللجان الفرعية للإشراف على الانتخابات في النواحي، وستوزع اللجان الفرعية البطاقات اليوم على كافة النواحي.

إلى ذلك ارتفع توافد عدد المرشحين في مركز مدينة عفرين والنواحي التابعة لها للرئاسة المشتركة للكومينات في مكاتب المفوضية العليا للانتخابات إلى 1360 مرشحاً ومرشحة، ولايزال التوافد مستمراً.

حيث بلغ عدد المرشحين في مركز مدينة عفرين 284 مرشحاً ومرشحة، وفي منطقة جندريسه 220، وراجو 259، وفي ناحية موباتا 168، شرا 122، بلبله 129، شيه 63، شيراوا 115وما زال باب الترشيح مفتوحاً حتى نهاية يوم 5/9/2017.

وخلال لقاء أجرته وكالة أنباء هاوار مع الرئيس المشترك للمفوضية العليا للانتخابات بيشفان مراد، أشار إلى أنهم مددوا فترة الترشيح إلى اليوم ليتسنى للأشخاص الذين لم يسعفهم الوقت لتسجيل أسمائهم التسجيل اليوم، وقال:” كما نأمل من كافة الأهالي التوافد إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم لاختيار مرشحيهم”، ودعا الأهالي ممن لم يستلموا البطاقة الانتخابية إلى مراجعة المفوضية العليا للانتخابات أو الكومين لاستلامها’”.

هذا ومن المقرر إعلان أسماء المرشحين المقبولين للرئاسة المشتركة للكومينات بتاريخ 11 أيلول الجاري، ومن المزمع إجراء الانتخابات في الـ 22 أيلول الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى