PYDالأخبارمانشيت

عفرين المحتلة… انتهاكات فظيعة من قبل مرتزِقة الاحتلال التركي

أفادت مصادر خاصة أن عناصر ميليشيا “فرقة الحمزة” المعروفة بالحمزات والتابعة للاحتلال التركي أقدمت قطع 18 شجرة “جوز” و10 أشجار “جانيرك” وأكثر من 100 شجرة “رمان” في قرية عين دارة بناحية شيراوا بريف عفرين المحتل.

وذكرت المصادر أن ملكية الأرض تعود إلى المواطن “مصطفى حسين” من أهالي قرية كورزيله، ويعمل مختار لقرية عين دارة.

وتؤكد المصادر نفسها أن ميليشيات أنقرة تقوم بقطع أشجار الزيتون، بعد نهب أو سرقة المحصول، بحجة الإتجار بأحطابها مع بدء فصل الشتاء، فيما تسعى هذه الميليشيات إلى تدمير الأرض والحقول من خلال قطع هذه الاشجار التي هي مصدر الدخل الرئيسي للأهالي في عفرين.

وفي السياق، قطع مسلحو مجموعة المتزعم المدعو “نضال البيانوني” 57 شجرة زيتون بعد سرقة ثمارها من حقل المواطن المهجّر قسراً “جميل أوسو” في قرية قسطل مقداد التابعة لناحية بلبله.

كما قام مسلحون من ميليشيا “الفرقة التاسعة” بنهب محصول 50 شجرة زيتون في قرية جيه – ناحية راجو، عائدة للمواطن “حسن حنان”، ومن ثم قطعوا 15 شجرة من حقله.

وعلى طريق قرية قسطل كشك، قام عناصر المكتب الاقتصادي التابع لميليشيا “السلطان مراد” بنهب محصول 90 شجرة زيتون عائدة للمواطن المهجّر قسراً “محمد حنان” من أهالي قرية عبلا، وذلك بعد إلغاء الوكالة التي كانت باسم أخيه “عبدو حنان”.

بدورهم، قام مستوطنون منحدرون من غوطة دمشق، بقطع ما تبقى من أشجار بيت النجار من أهالي قرية عين دارة، والبالغ عددها 35 شجرة زيتون كبيرة، عند قناة المياه خلف حي الأشرفية بعد سرقة محصولها.

وفي جنديرس، قام اللصوص المسلحون باستخدام العصي أثناء سرقتهم لثمار الزيتون من حقل المواطن “حنان رحمان” من أهالي قرية عمارا، على طريق جنديرس قرب مدرسة السواقة، ما أدى لتكسير الأغصان والضرر بحوالي 60 شجرة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى