PYDالأخبارمانشيت

عفرين… اقتتال داخلي بين الفصائل الموالية لتركيا حول سرقة محصول الزيتون

ذكرت شبكات إعلامية محلية نقلاً عن مصادرها الخاصة، أن اشتباكات عنيفة جرت بين متزعمَيْنِ من ميليشيا “السلطان مراد” إثر خلافات حول سرقة الزيتون والاستيلاء على الأشجار في ناحية بلبلة

واندلعت الاشتباكات بسبب الخلاف على سرقة محصول وواردات الزيتون من الحقول المستولية عليها في قرية قورنه وبلدة بلبله بريف عفرين.

وإثر ذلك، شن متزعم في فصيل مرتزِقة “السلطان مراد” يُدعى “حجاب” هجوماً على مقرات المتزعم “أبو وليد العزي” في قرية قورنه بناحية بلبله، تمكن من السيطرة على مقر ومعصرة زيتون مُستولى عليها من قبل “العزي” على طريق قسطل خضريا، بعد اشتباكات قوية بين الطرفين.

وبدأت الخلافات بين المتزعميْن بعد قيام المدعو المرتزق “أبو وليد العزي” برفقة دورية تابعة للشرطة العسكرية، مساء أمس، بإلقاء القبض على ثمانية مستوطنين مقرَّبين من المتزعم المرتزق “حجاب”، بتهمة جَنِي محصول وسرقة الزيتون من الحقول الواقعة بالقوة بيد “العزي” في قرية قورنه.

ونتيجة الفلتان الأمني والاشتباكات بين المرتزقين، استقدم الطرفان تعزيزات عسكرية إلى ناحية بلبله، في محاولة لكل منهما الاستيلاء على أكبر عدد ممكن من أشجار الزيتون في الناحية، علماً أن المتزعميْن “حجاب، والعزي” هما أبناء عمومة من قبيلة بني عز.

زر الذهاب إلى الأعلى