مانشيتنشاطات

عضوة في الاتحاد الأوروبي تتعهد بإرسال تقرير عن عفرين لرئيس الأمم المتحدة

زار وفد نسائي بريطاني المقر المركزي لحزب الاتحاد الديمقراطي في مدينة قامشلو، للنقاش حول وضع عفرين ولاجئيها في الشهباء.

الوفد استقبل من قبل: “عائشة حسو الرئيسة المشتركة للـPYD، سليفان علي مسؤولة مكتب المرأة، صباح جمعة عضوة مكتب المرأة، شهناز الطيبي عضوة مكتب العلاقات في الحزب”.

أما الوفد الزائر ضم كل من: “جولي وورد عضوة الاتحاد الأوروبي، ويندي لاين حقوقية مهتمة بحقوق النساء واللاجئين، كاثرين فين حقوقية، سارا كلين مهندسة وناشطة أكاديمية داعمة للكرد في استكوتلندا، فيكتوريا بريديس مخرجة أفلام وثائقية وهي خالة الشهيدة آنا كامبل (هيلين قرجوخ) ، ديلار ديريك ناشطة نسائية، مريم اشرفي مصورة ومخرجة”، وقد رافق الوفد عضوة العلاقات الدبلوماسية في مؤتمر ستار سلمى حسن.

هذا وتمحور النقاش حول دور المرأة في روج آفا وكيفية لعب دورها على الصعيد السياسي، كما وتطرق الطرفان إلى الأوضاع في عفرين وضرورة حماية أهالي عفرين من الاحتلال التركي.

وبدروها عضوة الاتحاد الأوروبي جولي وورد أكدت رفضها للهجوم التركي على عفرين، ودعت الـPYD إلى العمل المشترك من أجل عفرين، واصفة أوروبا بالساحة المهمة لأجل دعم عفرين، مشيرة إلى وجود العديد من المناصرين للكرد في الاتحاد الأوروبي، ومؤكدة أن كل الحركات اليسارية في أوروبا تناصر الكرد وترفض الاحتلال التركي على عفرين.

كما وأشارت عضوة الاتحاد الأوروبي إلى العلاقة بين تركيا وبريطانيا، وتزويد الثانية الأولى بالسلاح، مشددة على أن حزبها (حزب العمال البريطاني) يرفض قطعاً الاحتلال التركي لعفرين، وقد تعهدت جولي وورد بإرسال تقرير حول عفر ين إلى رئيس الأمم المتحدة انطونيو غوتيريش.

زر الذهاب إلى الأعلى