الأخبارمانشيت

عادل مراد يطالب بطرد القوات التركية من اراضي باشوري كردستان

في كلمة ألقاها خلال المؤتمر السادس لسفراء العراق في الخارج، الذي انعقد في العاصمة بغداد أمس الأحد 4 شباط طاتب عادل مراد سكرتير المجلس المركزي لحزب الإتحاد الديمقراطي ” باشوري كردستان ” الحكومة الإتحادية للضغط على دولة الإحتلال التركية وإرغامها على سحب قواتها من أراضي باشوري كردستان .
هذا وطالب مراد الحكومة الإتحادية لممارسة سلطاتها والضغط على الحكومة التركية، وإرغامها على سحب قواتها العسكرية والاستخباراتية التي تحتل أراضي الإقليم منذ سنوات دون وجه حق، والتي أقامت خلال السنوات الماضية عشرات المقار والثكنات العسكرية في مناطق بامرني وزاخو وكاني ماسي وشيلادزي وبعشيقة ودهوك.
كما أكد مراد على الحكومة الإتحادية لإعتبار هذه القوات غازية محتلة لأراضي العراق تحت ذريعة محاربة حزب العمال الكردستاني، الذي يدافع عن المدنين الذين تقمعهم الحكومة التركية منذ سنوات.
ودعا مراد المؤتمر الى إصدار توصية لوقف مجازر الدم في عموم سوريا وخصوصاً في مدينة عفرين، التي ما زالت صامدة بوجه الجيش التركي الغازي الذي قال إنه ” ينتهك كافة الاعراف والمواثيق الدولية، عبر قتل المدنيين واراقة دمائهم، ويتدخل بشكل سافر في شؤون دول الجوار، دفاعاً عن الارهاب، ومنع القضاء عليه في سوريا والعراق ” .

زر الذهاب إلى الأعلى